الوزير المعلم : يكشف عن سيناريوهات معدة للعدون على سوريا

 

رشادالخضر
الأمم المتحدة نيويورك

اعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان المعركة التي يخوضها بلاده ضد الارهاب قد شارفت على الانتهاء، وذلك بفضل بطولات وتكاتف الشعب والجيش السوري ومساعدة الحلفاء.

وفي كلمة له أمام الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة اكد المعلم عزم بلاده على مواصلة المعركة المقدسة حتى تطهير كل الأراضي السورية من رجس الارهاب.

واشار المعلم الى ان التحالف الاميركي دمر مدينة الرقة وارتكب المجازر بحق المدنيين وقدم دعماً عسكرياً مباشراً للإرهابيين.

واكد وزير الخارجية السوري قيام التحالف الاميركي بدعم الارهاب في سوريا مشددا على ان هذا التحالف لم يحارب بل وباتت أهدافه تتماهى مع أهداف الإرهابيين.

وقال المعلم ان اميركا دأبت على اخراج الار هابيين من غوانتانامو وارسالهم الى سوريا” مضيفا ان الارهابيين يأتون من منطقة التنف التي تتواجد فيها القوات الاميركية”.

واوضح وزير الخارجية السوري ان هناك تهم جاهزة وسيناريوهات معدة للعدوان على سوريا تحت ذريعة استخدام الاسلحة الكيميائية، مشيرا الى ان سوريا تخلصت من برنامجها الكيميائي بشكل كامل وهو ما اكدته منظمة الحظر الكيميائي.

وأشار المعلم إلى أن السوريين صمدوا في وجه الإرهاب وداعميه انطلاقا من قناعتهم بأن معركتهم هي معركة الدفاع عن وجودهم.

وقال المعلم نحن عازمون على استعادة الجولان السوري المحتل كما حررنا الجنوب السوري مشددا على ان سوريا لم تتنازل في ذروة الحرب عن ثوابتها الوطنية ولن تتنازل عنها في ايضا السياسة …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى