المكناسي تمثل تونس في معرض للرسم بمقر الأمم المتحدة بنيويورك

تشارك  الرسامة حنان المكناسي أصيله من جزيرة جربة بولاية مدنين التونسية في معرض الرسم والصور الذي أقيم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك لفنانات من اليمن ومصر وأمريكا .

ويقام المعرض الذي أفتتح الأربعاء الماضي بتنظيم من مجلس قيادة المرأة العربية والأفريقية والأمريكية .. مجلس قيإدة المرأة الذي تأسس في العام 2009م وتترأسه الدكتورة التونسية نعيمة الرمادي نور كان قد حصل في العام 2013م على عضوية المجلس الأقتصادي والأجتماعي التابع لمنظمة الأمم المتحدة كما حصل المجلس على الأعتماد من ميثاق الأمم المتحدة العالمي  في العام 2015م .

تجدر الأشارة إلى حنان المكناسي هي الرسامة التونسية الوحيدة التي تشارك للمرة الثالثة في هذا المعرض الذي يتواصل على مدى أسبوع رفقة التلميذ بلال الرمادي من مدرسة قرطاج بيرصا من خلال الرسوم الكاريكاتورية .. وقالت الرسامة حنان مكناسي في إتصال مع الأعلامي ميمون التونسي أن هذا المعرض يقام بمناسبة الأحتفال باليوم العالمي للمرأة وتمحورت مختلف اللوحات المعروضة حول المرأة الريفية ..وأضافت المكناسي أنه وفي أطار سعيها لأكتشاف معاناة المرأة الريفية أستعملت تقنية تلقائية الحركة تترجمها الألوان المتداخلة واللينة على اللوحة تحت طبقات كثيفة بارزة وصلبة لبناء فضاء حالم ولا نهائي ويدعونا إلى التأمل العميق أي في فضاءات الظل والظلمة حيث تترائ ألوان مختلفة لا تدركها غير البصيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى