أسرائيل تسمح بدخول البضائع والمواد الغذائية إلى قطاع غزة

سمحت أسرائيل اليوم الأربعاء بأستئناف دخول البضائع التجارية إلى قطاع غزة في إشارة تخفيف التوتر وتزامنا مع سعي مصر للتوصل إلى هدنة طويلة الأمد بين أسرائيل وحركة حماس وأفادة مصادر أعلامية في غزة بأن 8 شاحنات محملة بالغاز الطبيعي دخلت اليوم الأربعاء إلى معبر رفح اابري من الجانب المصري ..وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع أن أسرائيل ستدخل اليوم 700 شاحنة للقطاع محملة بالوقود ومواد البناء والموادوالغذائية والبضائع للقطاعين التجاري والصناعي وستعيد إدخال ما كان مسموحا به قبل إغلاق المعبر في إيلول الماضي ..وذكرت وكالة رويترز إن شحنات من الفواكه والخضروات والوقود ومواد البناء دخلت  صباح اليوم الأربعاء القطاع الذي يسكنه 2 مليون نسمة . وأعلنت إسرائيل أمس الثلاثاء أنها سترفع الحظر على البضائع التجارية الذي كانت فرضته في التاسع من يوليو تنوز.. .

هذا وأكد مسؤول في البيت الأبيض لصحيفة “هآرتس” العبرية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى لإرساء هدنة طويلة الأمد في قطاع غزة بصرف النظر عما إذا كان ذلك بدعم السلطة الفلسطينية أو دونه.

أوضح المسؤول الذي لم يكشف عن هويته اليوم للصحيفة العبرية أن الإدارة الأمريكية سترى خطوة إيجابية في عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة لتسلم زمام الأمور، لكنها تسعى إلى إعلان وقف إطلاق النار المستدام في القطاع بصرف النظر عما إذا كان لدى السلطة دور في ذلك أم لا.

وأعرب المسؤول عن دعم الإدارة الأمريكية لجهود الوساطة المصرية الرامية إلى التوصل لاتفاق هدنة بين إسرائيل وحركة “حماس” المسيطرة على غزة، مضيفا أن البيت الأبيض يبقى على اتصال وثيق مع إسرائيل ومصر والأمم المتحدة فيما يتعلق بالوضع في القطاع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى