ليبيا.. أول تعديل وزاري بحكومة الوفاق يشمل 3 حقائب وزارية

 

 

ليبيا احمد بن غزي

أجرى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الأحد، تعديلاً وزارياً شمل ثلاث حقائب، وهو التعديل الوزاري الأوسع الذي يجريه رئيس الحكومة فايز السراج على حكومته، وذلك بعد أحداث طرابلس الدامية، وفي ظل تدهور متواصل للاقتصاد الليبي.

وبحسب قرارات المجلس التي نشرها المكتب الإعلامي للسراج، فقد تمت تسمية علي عبد العزيز العيساوي وزيراً للاقتصاد والصناعة بدلاً من فضل الله الدرسي، وفتحي علي باشاغا وزيراً للداخلية خلفاً لعبد السلام عاشور، فيما أسندت حقيبة المالية لفرج عبد الرحمن عمر بومطاري، خلفاً لأسامة حماد.

ويأتي التعديل الوزاري بعد أيام من سيطرة قوة حماية طرابلس ,التابعة لــ حكومة الوفاق على أغلب الأحياء الجنوبية من العاصمة طرابلس، عقب اشتباكات بين فصائل ومليشيات ميسحلة، محسوب بعضها على هذه الحكومة، ونجاح الأمم المتحدة في فرض وقف إطلاق النار.

وبداية الشهر الحالي، أعلن لواء “النواصي” ثالث أكبر القوات العسكرية الأربع المسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس، استعداده لتسليم مؤسسات ومقارّ الدولة التي هي تحت حمايته للجنة الترتيبات الأمنية بالتنسيق مع البعثة الأممية، مطالباً المجلس الرئاسي بضرورة التعجيل بوضع جدول زمني لتسلم تلك المقارّ ومؤسسات الدولة للجنة الترتيبات الأمنية والقوة النظامية المكلفة التسلّم، حتى لا تترك أي فراغ أمني أو استغلال ذرائع للفوضى بالعاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى