انعقاد الورشة التدريبة الأولى .. تحديد وتصميم المشاريع التنموية

انطلقت اليوم الأربعاء في أمانة العاصمة فعاليات الورشة التدريبية الأولى تحديد وتصميم المشاريع التنموية تحت شعار تصميم نوعي لمشاريع مستدامة .

الورشة التي تستمر أعمالها لمدة يومين تهدف إلى بناء قدرات المنظمات المدنية على أعداد وتصميم المشاريع التنموية والخيرية وبما يتلائم والمعايير الدولية .

وقال الأستاذ زيد مطهر رئيس اللجنة التحضيرية للورشة في تصريح لموقع عين اليمن الحر .. أن الورشة تأتي لتجاوز القصور الحاصل في طريقة أعداد وتصميم المشاريع التنموية والخيرية كما تهدف إلى تعريف المشاركين بأليات تحديد الاحتياجات بناءا على معايير دولية معتمدة وكذلك تدريبهم على مهارات أعداد المشاريع المجتمعية الأعداد الصحيح باتباع الخطوات المطلوبة من قبل المنظمات المانحة.

وعن عدد المشاركين والجهات التي أعدت لهذه الورشة .. قال زيد أن عدد المشاركين حولي 65 مشارك ومشاركه يمثلون عدد من المنظمات المدنية المحلية وبحضور عدد من المنظمات الدولية ..والمشاركين هم من خريجي دورة إدارة المشاريع التنموية PMD PRO التي تم تقديمها في توب مانجرز  للاستشارات والتطوير في وقت سابق وقد تم الأعداد لهذه الورشة من قبل لجنة تحضيرية من خريجي تلك الدورة .. وأضاف نأمل أن تكون هذه الورشة مقدمة لورش مستقبلية نهدف إلى تنفيذها دوريا للمساهمة في بناء قدرات وصقل مهارات المشاركين وتقوية علاقاتهم وصولا إلى تحقيق هدف تصميم نوعي لمشاريع ومستدامة تخدم المجتمع وتلبي احتياجاته.

تجدر الإشارة إلى أن الورشة أقيمت برعاية .. توب مانجرز .. سكوب للرقابة والتقييم.. مؤسسة أنجاز.. مؤسسة العلم والعمل .. مكتب آرت وآي للخدمات الإعلانية والإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى