السويد أحراق أكثرمن 80 سيارة في ليلة واحدة

أعلنت الشرطة السويدية أن أكثر. 80 سيارة أحرقت ليلة الثلاثاء في عدة مناطق غرب البلاد مرجحة أنها مرتبطة ومنسقة ومدبرة عبر وسائل التواصل الأجتماعي ..وجاء في بيان للشرطة ..( وفقا للمعلومات المتوفرة لدينا فإن حرائق متعددة أندلعت في مناطق مختلفة غرب السويد منها يوتوبوري وترولهيتان وغوتنبرغ وفالكنبري ما أدى إلى دمار أو الحاق أضار بالغة ب88 سيارة من أنواع مختلفة وهي سيارات خاصة وشاحنات وعربات نقل ).وذكر المتحدث باسم الشرطة السويدية تعتبر تلك الحرائق منسقة مسبقا عبر وسائل التواصل الإجتماعي وقال ليلينز ; بحسب المعلومات التي وردتنا من شهود عيان في مناطق وقوع تلك الحرائق فقد سمع الناس أحاديث بين المراهقين الذين قاموا بعمليات التخريب تلك ) ورصدت الشرطة السويدية بالقرب من المناطق التي شهدت إحراق السيارات مجموعه مراهقين يتراوح عددهم من 6 إلى 40 شخصا قاموا برمي الحجارة وإشعال النيران في السيارات .

وتعليقا على تلك الحرائق أعرب رئيس الحكومة ستيفان لوفين عن غضبه وإستغرابه الشديد للسبب الذي يقف وراء احراق السيارات موضحا أن المجتمع سيرد بقو على تلك الأفعال .

وقال في تصريح الراديو السويدي ..أريد إن أسال مرتكبي تلك الجرائم ماذا تفعلون بحقق الجحيم . وأضاف يبدو تلك الأعمال منسقة للغاية مثل العملية العسكرية تقريبا مشيرا إلى أن التحقيق سيظهر ما اذا كانت المسألة تتعلق فقط بالحاق الضرر العام أم إنها جريمة منظمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى