التحالف الدولي عدل :يدعوا الرئيس المصري لمراعاة الوضع الإنساني لليمنيين وإلغاء إجراءات السفر الجديدة

 

بروكسل – جنيف – عين اليمن الحر

دعاء التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات “عدل” الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمراعاة الوضع الإنساني لليمنيين وضروف الحرب التي تعصف ببلدهم ويمرون بها منذ قرابة ثمان سنوات ,والتوجية بإلغاء الاجراءت الجديدة المتعلقة بالسفر والتي تعد قيود جديدة على الالف من اليمنيين الذين تقطعت بهم السبل وأصبحت مصر بالنسبه لهم هي المنفذ الوحيد للسفر اليها لغرض العلاج .

جاء ذلك في رسالة وجهها التحالف الدولي “عدل” اليوم الخميس للرئيس المصري ,وجرى أرسال نسخة منها لممثلية بعثة مصر لدى الأمم المتحدة بجنيف وممثلية بعثة مصر لدى الاتحاد الأوربي ببروكسل .

وعبر التحالف الدولي (وهوا منظمة عالمية لدية الصفة الاستشارية لدى الأمم المتحدة يعنى بمراقبة أوضاع الحقوق والحريات وتعزيز السلام العالمي)في رسالتة على تقديرة للجهود التي تبذلها مصر تجاة اليمنين , وأملة الكبير بمراعاة الجانب الإنساني وتوجية الجهات المعنية المصرية بإعادة الإمتيازات والتسهيلات وأجراءات السفر السابقة لليمنيين .

يذكر ان السلطات المصرية رفضت الأحد إدخال عشرات المسافرين اليمنيين عقب وصولهم مطار القاهرة عبر طيران اليمنية لعدم توفر قرارات طبية صادرة من مستشفيات مصرية حكومية، وهو ما اشترطته السلطات المصرية مؤخراً على الوافدين اليمنيين إلى مصر للعلاج والذي تم إعادتهم على نفس الطائرة إلى عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى