الأهلي يفوز بلقب أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي

عين اليمن الحر – الحرة

وج نادي الأهلي المصري في كرة القدم بلقب دوري أبطال إفريقيا، الأحد، بعد التعادل مع مضيفه الوداد المغربي مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب.

وعزز الأهلي المصري رقمه القياسي بفوزه الـ 11 في بطولات أبطال إفريقيا، بعد انتهاء المباراة التي جرت في استاد محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية بهدف لكلا الفريقين.

وسجل النادي المغربي أولا في الدقيقة 27 بكرة من أقدام يحيى عطية الله، لينتظر المصريون حتى الدقيقة 78 للتعادل بهدف من اللاعب محمد عبد المؤمن.

وكان الأهلي فاز على ضيفه الوداد في مباراة الذهاب التي استضافها ملعب القاهرة الدولي بهدفين سجلهما المحترف لدى الأهلي بيرسي تاو، ونجم الأهلي اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا” مقابل هدف سجله المغربي سيف الدين بوحرة.

وتفوق “وداد الأمة” على الأهلي مرتين سابقتين في نهائي 2017 برأسية، وليد الكرتي، بعدما تعادلا ذهابا في القاهرة 1-1، والثانية الموسم الماضي عندما أقيم النهائي من مباراة واحدة على الملعب ذاته أيضا بهدفين نظيفين سجلهما، زهير المترجي.

وهذه هي المرة الأولى منذ 40 عاما التي يلتقي فيها نفس الفريقين في نهائي نسختين متتاليتين، حين تواجه الأهلي مع كوتوكو الغاني في 1982 و1983.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى