وكالات الإغاثة تطالب ب 1.72 مليار دولار لمساعدة 6 ملايين شخص في جنوب السودان وسط احتياجات متزايدة

شذى الصوفي…….

2017/12/13 — وجه المجتمع الإنساني في جنوب السودان اليوم نداء بقيمة 1،72 مليار دولار من أجل تقديم المساعدة الحاسمة والمنقذة للحياة إلى 6 ملايين شخص متضررين من النزاعات والتشرد والجوع وتدهور الاقتصاد.

وجه المجتمع الإنساني في جنوب السودان اليوم نداء بقيمة 1،72 مليار دولار من أجل تقديم المساعدة الحاسمة والمنقذة للحياة إلى 6 ملايين شخص متضررين من النزاعات والتشرد والجوع وتدهور الاقتصاد.

وأشار آلان نودهو، منسق الشؤون الإنسانية في جنوب السودان، إلى “الحاجة المتزايدة للمساعدة الإنسانية في ظل التشرد وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية والعنف والتدهور الاقتصادي، الذي يلقي بظلاله على صحة وسلامة وسبل معيشة المحتاجين”.

وفي هذا السياق، دعا نودهو والمجتمع الإنساني في جنوب السودان “إلى توفير 1.72 مليار دولار أمريكي لمواصلة تقديم المساعدة المنقذة للحياة وحماية 6 ملايين شخص في أمس الحاجة إليها في جنوب السودان”، مؤكدين على أهمية حماية الفئات الضعيفة، وخاصة النساء والأطفال، من خلال خطة الاستجابة.

ومنذ اندلاع النزاع في كانون الأول / ديسمبر 2013، اضطر نحو 4 ملايين شخص إلى الفرار من ديارهم، بمن فيهم نحو 1.9 مليون شخص مشردين داخليا، وحوالي 2.1 مليون شخص فروا كلاجئين إلى بلدان مجاورة.

ومع استمرار النزاع في بعض أنحاء البلد، ارتفعت معدلات الجوع وسوء التغذية. وقد أفاد شركاء الأمن الغذائي بأن خطر المجاعة سيكون كبيرا بالنسبة لآلاف الأشخاص في مناطق متعددة، إذا لم تتخذ إجراءات عاجلة.

ووفقا لتصنيف مرحلة الأمن الغذائي المتكامل في جنوب السودان، فإن بداية مبكرة لموسم العجاف ستؤدي إلى تصنيف ما يقدر بنحو 5.1 مليون شخص (48 في المائة من مجموع السكان ) على أنهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد بين يناير / كانون الثاني ومارس / آذار عام 2018.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى