البيان الصادر عن التظاهرة الحاشدة أمام الإتحاد الأوروبي المنددة بالانتهاكات والاعتقالات التعسفية وجرائم الحرب التي يرتكبها النظام التركي كما ندد البيان بانتهاكات ابو مازن وطالب البيان بضرورة فتح تحقيق دولي عاجل ومحاكمتهما


بروكسل – عين اليمن الحر

يضع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات (AIDL) ، الذي يتمتع بمركز استشاري لدى الأمم المتحدة ، التهديدات التركية ضد نشطاء حقوق الإنسان في أوروبا على جدول الأعمال لقمة القادة الأوروبيون ولدى إجتماع الأمم المتحدة .

انه وامام المخاطر والتهديدات والاعتداءات التي يتعرض لها النشطاء والمعارضين للنظام التركي في أوروبا والتي ينفذها ويقوم بها يقوم عناصر تابعة للنظام التركي وبث الرعب في بروكسل وباريس وفيينا وبرلين ضد المعارضين الأتراك والأكراد والأرمن.

فإننا نطالب بضرورة حظر الجماعات الإرهابية التابعة لنظام أردوغان في أوروبا والذي نحن كمنظمات ونشطاء نتصدى للإرهاب العالمي والإرهاب لنظام أردوغان في أوروبا .

حيث وحتى تلك الجماعات شبه العسكرية اليمينية المتطرفة المسؤولة عن عمليات القتل الجماعي في تركيا والتي نفذت تلك المجموعات نفسها عدة هجمات في أوروبا ضد الجالية الأرمنية والجمعيات الثقافية الكردية والشعب التركي المعارض حيث وتقريبا في كل تجمع للمعارضون للنظام التركي غالبا ماتعرض تلك التجمعات لاعتداءات لعناصر تابعة للنظام ضد المتظاهرين.

اننا ندين وبشدة هنا كافة أعمال العنف ذات الدوافع السياسية أو المبررة عقائديًا أو دينيًا والتي تشمل حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ، وهما حزبان مرتبطان بالإرهاب الدولي.

كما نطالب القادة الأوروبيون بمعاقبة النظام التركي و لا تعاقبوا الشعب التركي ، بل عاقبوا النظام التركي وعناصرة التابعة له في أوروبا.
وفي الوقت الذي ندين وندد بكافة تلك الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها النظام التركي ، ندين وندد بكافة الانتهاكات والاعتقالات التعسفية التي تقوم بها وتمارسها السلطة الفلسطينية بحق النشطاء والمعارضين السياسيين.
كما نطالب بفتح تحقيق دولي عاجل في مختلف تلك الانتهاكات في تركيا وفي الأرضي الفلسطينية ومحاسبة ومحاكمة كلا من الرئيس التركي ورئيس السلطه الفلسطينية وايقاف كافه انواع الدعم لهما .

كما وندعوا الجميع للوقوف دقيقه صمت إحياءً لذكرى كل ضحايا نظام أردوغان وأولئك الذين عانوا من التعذيب مدى الحياة في السجون التركية والمحامين والصحفيين وأفراد المعارضة ، كما نفكر في محامي حقوق الإنسان. Ebru Timtik التي توفت والذي قام التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات (AIDL) بتنظيم حمله من اجلها ومن اجل كافه المعتقلين السياسيين بالسجون التركية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى