مع دخول الحرب العام التاسع التكتل اليمني للسلام يصدر بيان بشأن اليمن

 

خاص – عين اليمن الحر

بيان التكتل اليمني للسلام  – اليمن – وامريكا – واشنطن
يتابع التكتل اليمني للسلام الأحداث .

مع دخول النزاع عامه التاسع في اليمن، لاتزال الأزمة في هذا البلد تصنف واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم. حيث يحتاج أكثر من ثلثي السكان – 23 مليون شخص – إلى المساعدة الإنسانية. لقد تمزقت حياة الملايين من اليمنيين وهم يواجهون اقتصادًا منهارًا ومتأثرا بدورات متتالية من انخفاض قيمة العملة وفقدان سبل العيش، يتزامن ذلك مع أزمة وقود، وتدمير شامل للبنية التحتية وارتفاعات هائلة في أسعار السلع الأساسية كالغذاء والوقود والأدوية، إلى جانب عدم وجود آلية دفع منتظمة للأجور، كل هذا يدفع المزيد من اليمنيين إلى مستويات شديدة من الجوع، كما أن النقص الحاد في تمويل الاستجابة الإنسانية أدى إلى زيادة العبء على المواطن اليمني، في وقت يتلقى اليمن فيه أقل استجابة إنسانية في العالم.

REGATION (y.p.c)
الاخوة / قادة المجتمع المدني المحترمون الاخوة / قادة الراي في اليمن المحترمون الاخوة /رؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية المحترمون بعد التحية : امامنا حقيقة واحدة وهي اننا سنحكم انفسنا بانفسنا و ُنجمع بجدارة وحكمة منظمة نستحقها ويستحقها اليمن وقوانينه، ولا داعي للتأخير. مرت على بلادنا تسع سنوات من الأهوال والصراع والتمزق جعلت من النسيج الوطني عرضة للانهيار ، وفي ظل دعوتنا المستمرة لإيقاف الحرب والدخول في مفاوضات سلام دائم ومستقر فإننا ندعوكم كافة والتكتلات الداعية الى السلام للتجمع والحوار والسعي السريع لانعقاد مؤتمر جامع لكل تلك القوى بما فيها المتصارعة على الساحة اليمنية ، ولعل من اهم القضايا التي تساعد على ذلك العمل على ما يلي : أولا: تغيير الخطاب الإعلامي الحالي القائم على التخوين والتكفير والتوجه نحو خطاب السلام والاخوة والصدق من اجل وطنكم وشعبكم، من اجل تهدئة النفوس والاستعداد لمرحلة السلام واستعادة الدولة . ثانيا : إيقاف كل الوسائل المحفزة للحرب وقنواتها بما في ذلك زراعة الألغام وإعادة الانتشار للأفراد والقوات المتصارعة . ثالثا: العمل على تحييد الاقتصاد وخلق فرص العمل للقطاع الخاص من اجل الانتشار والتوسع وتسهيل حركة النقل ورفع نقاط الجباية والإتاوات في كل المحافظات . رابعا: دعم مطالب كافة موظفي الحكومة في الحصول على رواتبهم ومستحقاتهم الوظيفية وفقا للدستور وقانون الخدمة المدنية المنظم لذلك . خامس ًا: استمرار العملية التعليمية بموجب النظام التعليمي المعتاد للبلاد والحقوق التعليمية لطلاب الجمهورية اليمنية.

بيان التكتل اليمني للسلام
بيان التكتل اليمني للسلام

والله على ما نقول وكيل صادر عن: قيادة التكتل اليمني للسلام في اليمن وواشنطن ..بأمريكا في تاريخ 0202/8/71م

 

Esteemed brothers and leaders of civil society,
Respected opinion leaders in Yemen,
Distinguished leaders of political parties and organizations,
Greetings to you all.
We are faced with an undeniable reality: it is time for us to take charge of our destiny, unite in the pursuit of a just and wise governance that befits Yemen and its laws. There is no room for further delay. For nine long years, our nation has endured horrors, conflict, and division, pushing our national unity to the brink. In our relentless call for an end to the war and the initiation of lasting and stable peace, we earnestly implore all of you and the peace-seeking factions to come together, engage in dialogue, and expedite the convening of an all-encompassing conference that includes all Yemeni stakeholders, even those currently in conflict on the ground.
Key priorities that can facilitate this process include:
1. Transforming the prevailing media narrative from one centered on betrayal and division to one that promotes peace, unity, and sincerity for the sake of our nation and its people. This shift is essential to soothe tensions and prepare the ground for peace and the restoration of our state.
2. Halting all activities that fuel the war and its various channels, including the planting of landmines and the redeployment of individuals and conflicting forces.
3. Prioritizing economic stabilization and the creation of job opportunities within the private sector to foster growth, improve transportation infrastructure, and enhance revenue collection and distribution across all governorates.
4. Providing unwavering support to government employees, ensuring they receive their salaries and job entitlements in accordance with the constitution and the civil service laws that govern them.
5. Sustaining the education system in line with Yemen’s traditional educational framework and safeguarding the educational rights of the Republic of Yemen’s students.
May our words find divine favor and assistance.
Issued by: The Leadership of the Yemeni Peace Congregation In Yemen and Washington DC , America, on August 17, 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى