خلال لقائه نائب وزير الدفاع السعودي.. الرئيس هادي: الحوثيين لا يؤمنون بالسلام بل تنفيذا لأجندة ومخططات لا ستهداف اليمن

 

عين اليمن الحر – متابعات

قال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، إن  الحوثيين  الانقلابيين لا تؤمن بالسلام تنفيذا لأجندة ومخططات دخيلة لاستهداف اليمن والمنطقة، في إشارة الى التدخلات الإيرانية.

جاء ذلك خلال لقائه، يوم الثلاثاء، الأمير “خالد بن سلمان” بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في السعودية، بحث معه “جملة من التحديات التي يواجهها الشعب اليمني في مختلف المجالات الاقتصادية والإنسانية” وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.

وأشار رئيس الجمهوري الى “صدق المواقف والتعاون بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره”.

وأكد على “نهج السلام الذي يتطلع إليه الجميع وقدمت المملكة في سبيله مبادرتها الحميدة التي رحبنا بها والمجتمع الدولي قاطبه باستثناء  الحوثيين  الانقلابيين  التي  لا تؤمن بالسلام تنفيذا لأجندة ومخططات دخيلة لاستهداف اليمن والمنطقة”.

وحسب الوكالة الرسمية فقد أكد اللقاء على “أهمية تفعيل خطوات تنفيذ اتفاق الرياض واستكمال مراحله لتوحيد الجهود والصفوف لمصلحة الشعب اليمني”.

من جانبه أكد وزير الدفاع السعودي “موقف المملكة الثابت والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية بقيادة فخامة الرئيس هادي، حتى يعم الأمن والسلام والاستقرار كل ربوعه”، مشيداً “بحكمة فخامة الرئيس وحرصه على الحوار لمعالجة القضايا”، كما أكد على أن “أمن اليمن جزءً لا يتحزء من أمن المملكة والخليج”.

وجدد المسؤول السعودي “موقف المملكة الدائم في دعم الشرعية لمواجهة التمرد وانقلاب  الحوثيين   والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره”.

في السياق قال مدير مكتب رئيس الجمهورية “عبدالله العليمي” إن لقاء الرئيس هادي مع بن سلمان “كان مثمرا وايجابيا في موضوعاته ومخرجاته مثل كل اللقاءات السابقة”.

وثمن العليمي “مواقف المملكة المستمرة في دعم اليمن على كافة الاصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى