مواطن يبحث عن وطن (51)

 

✍️ حسن الوريث

.. الاتصالات واليوم الوطني لنهب المواطن ..
قال لي زميلي المواطن العزيز.. قبل أيام وقف معالي الخطيب العلامة الدكتور الوزير طه المتوكل يبشر الناس بإعلان اليوم الوطني للصيادلة وكانت وزارة الإعلام أعلنت عن اليوم الوطني للإعلام وكل وزارة لديها يوم وطني لكن الوحيد الذي ليس له يوم وطني هو المواطن اليمني المغلوب على أمره.. قلت له يا زميلي العزيز.. مسكين هو المواطن الذي يتكالب عليه الجميع رغم أنهم جميعا يتحدثون عن حرصهم عليه لكنه فعلا ابعد ما يكون عنهم.
قال لي زميلي المواطن العزيز.. امس أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات خطة شيطانية لنهب المواطن كعادتها حيث أعلنت لأصحاب الهواتف الأرضية ان عليهم تسديد الفواتير ما لم فإنها ستقوم بفصل الإنترنت رغم أنها تعرف انهم يسددوا قيمة الإنترنت فقط لان خدمة الهاتف الثابت صارت من الماضي ولم يعد يستخدمها أحد سوى في الانترنت لان الجميع يستخدمون الهاتف المحمول.. قلت له يا زميلي العزيز.. هذه الوزارة سيئة بكل المقاييس سواء في خدماتها أو في نهب المواطن بأي طريقة واعتقد ان هناك من يقودها إلى ان تكون عدوة للمواطن وليست صديقة له .
قال لي زميلي المواطن العزيز.. ما الذي يضر وزارة الاتصالات في بقاء خدمة الهاتف الثابت للإنترنت فقط طالما والمواطن المسكين ملتزم بتسديد فواتير الاستخدام للإنترنت؟ وهل تدري هذه الوزارة الغبية ان اغلب المواطنين لم يعد يستخدم الهاتف الثابت لانها من الخدمات التي ماتت ولم يتبق منها سوى خدمة النت ؟ وهل تدري وزارة الاتصالات ان المواطنين وانا منهم سنرفع ايدينا إلى السماء وندعو عليهم ولعل الدعوة تصيبهم في أموالهم وأولادهم لان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ؟.. قلت له يا زميلي العزيز يمكن أن دعوة المواطن المظلوم وانا ايضا منهم ستصيب الحكومة الصامتة على تصرفات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تبحث عن المال والجباية ولو على حساب شعب بأكمله يعاني من عدوان خارجي وعدو داخلي متربص أخطر من ذلك العدوان .
قال لي زميلي المواطن العزيز.. فعلا ان تصرفات الكثير من الوزارات والدوائر الحكومية والسلطات المحلية التي تستهدف المواطن وقوته والتي أيضا لايهمها سوى الجباية والجباية والجباية والجباية فقط في ظل ظروف العدوان والحصار ومنع المرتبات وانقطاعها .. قلت له يا زميلي العزيز.. هؤلاء لا يعرفون سوى قانون النهب المنظم للمواطن وبالتحديد وزارة الاتصالات التي تتفنن في الجباية والنهب عبر خدماتها رغم أن معظمها سيئة جدا .
نتمنى انا زميلي المواطن العزيز وكل المواطنين ان تكون رسالتنا وصلت إلى من يهمه الأمر وان يتم وضع حد لهذه التصرفات من قبل وزارة الاتصالات وإيقاف هذه الخطوة لانها تهدف إلى نهب المواطن وليس إلى خدمته .. وندعو معالي الخطيب العلامة الدكتور الوزير طه المتوكل أن يعلن في إحدى خطبه القادمة عن .. اليوم الوطني للمواطن اليمني وان توقف كل الوزارات في هذا اليوم عمليات الجباية حتى يرتاح المواطن ولو ليوم واحد من عبث الحكومة ووزاراتها التي تحولت إلى سكاكين لذبح المواطن من الوريد إلى الوريد كما نأمل أن تكون الأيام الوطنية التي تعلن عنها الحكومة ووزاراتها فعلا لتحقيق مصالح الناس حقيقة وليس مجرد أيام وطنية في الهواء والبداية من وزارة الاتصالات .. فهل وصلت الرسالة أم أن الأمر سيبقى كما هو ويظل المواطن يبحث عن وطنه المفقود والمسلوب؟.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى