ليس هناك مجال لأن تغير ا الفوضى التي يفتعلها الجمهوريون ممن يدعمون ترامب

✍️ نادين ساندرس

ليس هناك مجال لأن تغير الفوضى التي يفتعلها الجمهوريون ممن يدعمون ترامب في محاولته للانقلاب على نتائج الانتخابات الرئاسية التي خسرها، ليس هناك من مجال لان تغير أي شيء!

الهوامش التي يعتبرها الجمهوريون وترامب ضئيلة في الانتخابات، هي ليست بضئيلة وهي على الاقل بفارق عشرات الألاف في كل ولاية، وليست بفارق بضعة مئات الاصوت والتي كانت اقل من نصف بالمئة كما حصل في ميتشيغان في انتخابات 2016 ، والتي سلم الديمقراطيون بنتائجها من دون خلق بلبلة وصراعات سياسية، رغم الجدلية الكبيرة التي كانت موجودة على شخصية ترامب
كتاجرعقارات ونجم تلفزيون واقع (هو ليس بواقع) كما كان وقتها ولايمت للسياسة بصلة..
هذه المعارك التي يطلق كرات لهبها ترامب ورئيس الاغلبية الجمهورية ميتش ماكونيل ووزير العدل وليام بار والتي لاتستند لأي أدلة، في الغالب لن يصل منها للمحكمة العليا الا قضية او قضيتين, لانها في غالبها لن تقبل في محاكم الولايات للافتقار للادلة الكافية على وجد تزوير واسع,

عندما يتحدث عن بضعة موتى صوتوا لايتجاوز عددهم اصابع اليد فهناك سيل من الردود:
أولا : لانعرف من هم هؤلاء، ولاندري أصلاً ان كانوا موتى فعلا أم لا, يجب البحث فلطالما تبين الكذب فيما يقوله

ثانيا : وان تبين أنهم موتى فمن الممكن أنهم ماتوا بعد أن أدلوا باصواتهم بسبب اصابتهم بالكورونا, وفي اسوأ الاحوال ممكن أن ذويهم صوتوا عنهم لانهم ماتوا بالكورونا التي اصابتهم بسبب استهتار ترامب، هل هذا سيعتبر احتيالا؟.. سنرى!!
ثالثا: وان كان فعلا هؤلاء هم موتى ماتوا منذ عشرين عاماً فإن عدد المصوتين المقترعين يتجاوز 170 مليون، ورقم سبعة او 10 او 20 حتى لايشكل اي قيمة ولا يدخل من بعيد او من قريب هامش التزوير الواسع الذي يتطلب اعادة الفرز ..

في النهاية وان وصل الامر للمحكمة العليا فلا يمكن للمحكمة العليا أن تغير النتائج بناء على نتائج بنسلفانيا مثلا لأن من قام بالتصويت في بنسلفانيا كان بناء على قرار الولاية بتمديد التصويت وصوته قانوني واذا ارتأت المحكمة ان اجراء الولاية غير قانوني فهذا يعني اعادة الانتخابات، وهذا ما لن تفعله المحكمة العليا.
اذا استمر الامر لما بعد ال 20 من يناير سيتولى الكونغرس القضاء في هذا الامر , وستكون رئيسة المجلس هي رئيس مؤقت للولايات المتحدة حتى تظهر كامل نتائج الصراعات القانونية وغير القانونية!
كل ما يفعله ترامب ومناصريه من الحزب الجمهوري الآن_ رغم ان دائرة الذين يعارضونه من الحزب الجمهوري تتوسع_ هو يعلم تماما انه لن يفضي لتغيير نتائج الانتخابات، ولن تغير بضعة أصوات – من الطبيعي انها وقعت في هامش الخطأ في دولة مئات الملايين- أي نتائج لاصوات المجمع الانتخابي.

ولذلك كل مايفعله هو حشد لمناصريه حوله وابقائهم على الولاء له، لانه اعتاد ان يكون عظيما واعتاد ان يكون في العناوين الاولى لنشرات الاخبار، في حين انه من الآن وصاعدا، وبعد أن يترك مرغما البيت الابيض، سيتصدر نشرات الاخبار في القضايا الملاحق بها هو وداعميه والمتورطين معه!!

عموم الأمريكيين ماعدا قسم من مؤيدي ترامب يدركون مخططه ولن يَدَعوا الفوضى التي يريدها أن تعم البلاد بأن تحصل, .. وإن حصل تجاوزٌ في المحكمة العليا والتي أغلب قضاتها هم من المحافظين، وتحيزوا لترامب والجمهوريين، رغم أهمية سمعتهم ومسيرتهم المهنية، فحينها سنتوقع أن نرى أحداثا ملتهبة في أمريكا، فيما أنني أشك بذلك حقاً ، ففي النهاية لن يسمح الشعب الامريكي ولا قياداته ولا مؤسساته أن تدخل البلاد في نفق مظلم من أجل شعر ترامب الجائح ذو الشخصية التي اتسمت بالسذاجة والصفقات الصفراء على مدى سنين!!

في الختام، ومع تجاوز الاصابات بكورونا حاجز العشرة مليون اصابة، في حين أنه يلعب الغولف ويقدم قضايا زائفة، تذكروا أن لاتشربوا الكلور والمبيضات بناء على نصيحة ترامب فائق الذكاء!!!


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى