عفاش لايعنيني ولكن في المقابل لن نصمت.؟.

بقلم ✍️ نظير العامري.

لاننكر ان لعفاش اخطأ وله سلبيات .
وفي عهده كان هناك فساد ومحسوبية ولكن كما وصفها ياسين سعيد نعمان فساد بحياء ومن تحت الطاولة مقارنة بالفساد الذي طغى على السطح وبقلة حياء منذ 2011 وووووالخ
ولا ولن ترتقي للكارثة التي حلت باليمن اليوم والمستقبل المجهول الذي ينتظرنا.
وليس هناك مجال للمقارنة مع من اتوا من بعده.وانا هنا ليس بصدد الدفاع عن عفاش ونظامه.
فعفاش لايعنيني ولست من حزبه ولا انتمي للاحزاب.
فاخطأ الماضي وسلبياته تهون مع من اسقطوا الدولة ونظامها الجمهوري في 2011و2014 ويريدون منا ان نصمت.؟
اقتحموا المؤسسات والمرافق الحكومية وغُرف النوم. ويريدون منا ان نصمت.
دمروا الوطن وقتلوا وشردوا الشعب ومزقوا نسيجنا الإجتماعي وفككوا الوطن وزرعوا ويزرعون الاحقاد والكراهية والفتن فيما بين ابناء الشعب ويريدون منا ان نصمت؟
تسببوا بتدمير الجامعات والمدارس والمعسكرات والمواني والمطارات والمعاهد والطرقات والشوارع والجسور والأنفاق والطرقات والمزارع والصالات والمستشفيات والمصانع وكل منجزات ثورتي سبتمبر واكتوبر ويريدون منا ان نصمت ؟
جندوا لهم جوقة من الابواق في وسائل التواصل الاجتماعي والاعلامي والذباب الالكتروني يتحدثون وكأنهم على فوهات بلاعات ليقنعونا ان 11فبراير2011م و21سبتمبر2014م انها ثورة شعب ويريدوننا ان نصمت؟
يتحدثون وكأنهم هم الوطن وهم الشعب وهم القانون وهم الدستور وهم الدولة وحماة الوطن ويطالبونا ان نصمت.؟
يتقمصون دور الوعاظ ويتجلببون بثوب الدين.
ونصبوا انفسهم وكلاء الله في الارض يوزعون صكوك الغفران ليدخلون الجنة من يريدون ويمنعوها عمن لاتهوى انفسهم .
ويقذفون بالنار كل من لا يرضون عنه.ويزوجو هذا سبعون حورية من الحور العين ويعقدون بحمالة الحطب لذاك. .ويريدون منا ان نصمت.
احتكروا الوطنية بهم ومادونهم خونة وعملاء .ويريدون منا ان نصمت.
يتحدثون باسم الشعب وانهم وحدهم حُماة الدين والوطن والمدافعين الحصريين عن الدين.وبيت النبوة وبيت الخلافة وهم منهم براء.ويطلبون منا ان نصمت..
لن نصمت عندما نشاهد او نسمع لصوص 2011م يتحدثون عن الامانة وكهنة 2014م عن بناء الدولة فهم رموز اللصوصية وأساتذة في تدمير الوطن.
لن نصمت عندما نسمع او نقرأ رموز 11فبراير و21سبتمبر وهم يتحدثون عن فساد عفاش وظلم عفاش ونهب نظام عفاش وغطرسة عفاش كما يزعمون .
وهم عتاولة الفساد والإفساد ورواد في القتل والإجرام والتسلط والقتل والتدمير والخراب ونهب المال العام والخاص وإلا فنحن مشاركون أساسيين فيما يرتكبونه من جرائم وفساد صار يزكم الانوف.
لن نصمت عندما يتحدثون ويكيلون التهم لعفاش ونظامه بدون دليل وهم من كنا نشاهدهم على شاشات التلفاز يتسابقون على مصافحة عفاش ويتزاحمون على ابواب القصور الرئاسية يرجون عطائه ويتوددون لنيل رضاه ويقبلون حذائه.
لن نصمت عندما يعلقون غسيلهم الوسخ والقذر على حبال عفاش.
لن نصمت عندما يتخذون من عفاش شماعة لفشلهم وعجزهم وإفلاسهم وإجرامهم وعبثهم ومتاجرتهم بالدماء والارواح والوطن والشعب.
لن نصمت عندما يطلقون العنان لبعض من قطيعهم وابواقهم ليروجوا الشائعات والاكاذيب والتضليل ان كل ماتعيشه اليمن اليوم هو بسبب عفاش ونظام عفاش .
لن نسمح لمغتصبي الاطفال ومنتهكي الحرمات ومقتحمي منازل المواطنين ومحتلين المؤسسات والمرافق الحكومية والعابثين باليمن وناهبي الاغاثات ومكسري الاقفال وممارسين هواية التفصيع والبلطجة وفرق الإغتيالات ومزوري كشوفات التجنيد وناهبي الاراضي وأكلين مال اليتيم والأوقاف ومهدمي منازل الارامل ومكممي الافواه ومن اهانوا انسانية الانسان وكرامة المواطنين ولصوص رواتب الموظفين ومن تسببوا بدمار وطن وقتل وتشريد شعب .
لن نسمح لكل هولاء وابواقهم ان يحكمونا لانهم هم الثعابين الذي رقص على رؤوسهم عفاش وهم من كانوا يرتكبون كل الموبقات في عهد عفاش .
واصبحنا نشاهدهم اليوم وهم كألعاهرت وهن يتحدثن عن الشرف .
ولصوص يتحدثون عن الامانة وفاسدين يتحدثون عن النزاهه .
انتم يامن تتغنون ب 11 فبراير و21سبتمبر سبب مانحن فيه وماآلت اليه اليمن اليوم.فكل رموزكم وقادتكم لايساؤون فردة حذاء لطفل يمني سقط شهيداً بسببكم..
لن نصمت وسنعريكم ونفضحكم.طالما وهناك عرق ينبض في اجسادنا……
اصبح الواقع الذي نعيشه اليوم يفرض علينا القول (سلاماً عليك ياعفاش يوم ولدت ويوم حكمت ويوم إستشهادك ويوم تُبعث حيا).

منقول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى