الاعلامي المخضرم بن سلمان: هذا ماستفعله امريكاء مع الحوثيين في البحر الاحمر

 

 

عينراليمن الحر

قال الصحفي خالد سلمان: ‏البيت الأبيض “أضعفنا قدرات الحوثي ولم يعد قادراً على القيام بهجمات بطائرات مسيرة” هذه جملة إنتخابية للإدارة الإمريكية لا تمت للحقيقة بصلة ، فلا قدرات الحوثي وصلت إلى نقطة الصفر خطر ، ولا واشنطن عازمة بإيصالها إلى هذا المستوى من غياب الفاعلية.

واضاف سلمان: واشنطن ملتزمة بإطار حددته مسبقاً لمهمتها في البحر الأحمر بإضفاء عليها صفة الدفاعية ، حيث لا هجوم بل صد الهجوم، وإستباق وصول الصواريخ الحوثية كي لا تصيب أهدافها.
ولفت : إذا كان هناك قرار إمريكي بإضعاف بنية الحوثي العسكرية ، فإن الإستخبارات تعلم جيداً مخازن السلاح ، ومنصات الصواريخ ومراكز تجميع الطائرات المسيرة، وهي ليست في الحديدة بل في قلب مناطق الحوثي التقليدية في صعدة، وغيرها من مناطق البر اليمني ، وطالما بقيت واشنطن ملتزمة بمهاجمة حفنة طائرات وصواريخ وتجنب استهداف مخزون الحوثي الإستراتيجي ، فإن القول بنجاح مهمة إحتواء الخطر الحوثي ، لايحمل قدراً من مصداقية الأرقام وليس الدعاية الإنتخابية للإدارة الديمقراطية.

وأختتم: الحوثي وفر للولايات المتحدة فرصة تاريخية للتمدد وعسكرة البحر الأحمر ، وبالتالي لا يبدو أن طي صفحة الحوثي بحزم ضمن مهام وأولويات الإدارة الحالية.

من صفحة الكاتب على تويتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى