‏سلطة صنعاء .. هل تخشى الفضيحه؟

✍️صلاح القرشي:

‏من ماذا تخشى سلطة صنعاء من جراء ذهاب حاشد للخارج للعلاج ؟
‏وهل تخشى ان تكشف التحاليل الطبية في الخارج ان اسباب تعرض حاشد للجلطة هو ناتج عن تعرضه للتسميم وتفتضح؟

‏***
‏ومن جانب آخر كنت على حق في منشور سابق كتبته يوم زيارتي له عندما حذرت مسؤولي سلطة صنعاء وقلت لهم إذا لم تسارعوا بالتكفل بمصاريف علاج النائب الحر احمد سيف حاشد بالخارج وعلى حساب الدولة، فإن غيركم سيسارع في اعلانهم التكفل بمصاريف علاج حاشد في الخارج ، وهو ما حدث فعلا ، وها نشاهده حجم الهبة الشعبية الذي ابدوها شرفاء هذا الوطن للمساهمة بمصاريف تسفيره للخارج للعلاج إلا اكبر دليل على ما نقول .

‏ورغم تكرار مطالبة حاشد لسلطة صنعاء بتحمل هذه المسؤولية تجاه علاجه بالخارج إلا انهم للاسف لم يرتقوا لمستوى رجال الدولة كما طالبناهم في التعامل مع مثل هذه الحالات الانسانية ورفضوا رغم مرور كل هذا الوقت .

‏***
‏موقف هذه السلطة من حاشد وتعنتها يعد جريمة بكل المقاييس، وهي تهدف الى قتل حاشد مع سبق الاصرار والترصد من خلال المماطلة ومنعه من السفر للعلاج وبالتالي تدهور حالته اكثر، والتي سيؤدي الى موته لاسمح الله.

‏صدقونا بهذا الموقف لقيادة سلطة صنعاء ومماطلتها إبتدأت اصدق الاخبار المتناقلة التي تتهم هذه السلطة بقيامها بتسميمه والتي ادت الى حدوث هذه الجلطة الكبيرة المفاجئة له.

‏***

‏من ماذا تخشى سلطة صنعاء من سفر حاشد الى الخارج؟!

‏هل تخشى من ان يقوم ان يدلي بتصريحات وهو في الخارج عنها وعما تفعله بحق الشعب والوطن ؟ فالرجل لم يقصر في هذا الجانب ومن قلب صنعاء ، فقد قال كل ما يريد قوله عنها طوال كل السنين السابقة، واكبر مثال لذلك ماقاله في اخر مقابلة له مع موقع شبكة النقار الاخبارية عن هذه السلطة ؟

‏او ان هذه السلطة الحوثية تخاف ان يقود معارضة عليها من الخارج او ينظم الى الحكومة الشرعية ودول التحالف؟ إذا كانت تعتقد ذلك فهو إعتقاد خاطئ ولا يتوافق مع توجهات حاشد وقناعاته ، فالنائب حاشد لو كان يريد ذلك كان سيفعلها من السنوات الاولى على إندلاع الازمة في اليمن.

‏إذن لا مبرر لخشية سلطة صنعاء من سفر حاشد للعلاج في الخارج إلا لو أنها تبيت نوايا شريرة تؤدي الى قتله .

‏او أنها تخشى ان يكتشفوا الاطباء في الخارج من خلال التحاليل الطبية ان الجلطة التي أصيب بها النائب حاشد ناتجه عن محاولة تسميمه من قبلها وتخشى ان تكشف فضيحتها ، قد تكون هذه برأيي اهم اسباب خشيتهم من ذهابه للعلاج في الخارج .

‏***

‏قضية ذهاب حاشد للعلاج في الخارج قضية إنسانية وكان على سلطة صنعاء التعامل معها على هذا الاساس على الاقل ومن العار عليها ان ترفض السماح بالذهاب للعلاج، فكل سلطات دول العالم تتعامل مع مثل هذه الحالات الانسانية بمسؤولية وبإيجابية مهما كانت درجة الخلافات مع الاخر .

‏فمابالكم بحاشد الذي كافح ودافع عنكم وعن مظلوميتكم وانتم في سجون السلطة السابقة وانتم لازلتم بمران في صعدة .

‏وعندما تحولتم الى سلطة بصنعاء ظل حاشد يؤدي واجبه نحو الدفاع عن المظلومين والمستضعفين الذي تنتهك حقوقهم من قبل مسؤوليكم ، والتصدي وكشف الفساد والنهب والتجاوزات والانحرافات التي ترتكب من قبل مسؤولي سلطتكم التي تتجاوز القانون والدستور ، وهو بذلك كان يؤدي واجبه وما يمليه عليه ضميره ووفاء للثقة التي منحها له الشعب عندما إختاروه نائبا ليمثلهم في مجلس النواب.

‏بعد ذلك من العار والعيب عليكم ان تماطلوا وترفضون السماح له بالذهاب للخارج للعلاج وتستغلوا هذه القضية الانسانية لإهداف شريرة لا يقوم بها إلا عديمي الضمير .

‏***

‏اخيرا نقول :
‏ اولا : إذا لا سمح الله توفى حاشد من خلال تدهور صحته نتيجة لرفضكم وعدم سماحكم له بالسفر للخارج لتلقي العلاج فستتحملون كل العواقب والمسؤولية وسيكرهكم ويلعنكم الشعب اكثر واكثر ، وانتم اكثر الاطراف الذين تعلمون المكانة العظيمة التي يتبوأها حاشد في قلوب الشعب اليمني ومحبينه .

‏ثانيا : اتوجه بالشكر وأقف إجلال وإحتراما لكل المواطنيين اليمنيين الذين عبروا عن إستعدادهم للمساهمة في علاج حاشد بالخارج ، الذي ابدى إستعداده لبيع سيارته واخر سلاحه وبندقه واخر مسدسه وغير ذلك.

‏واخص بالشكر أيضا للاخت توكل كرمان التي اعلنت عن تكفل مؤسستها بكل مصاريف وعلاح حاشد بالخارج ، وتعالت عن أي خلافات حزبية او سياسية واعتبرت هذه القضية قضية وطنية وإنسانية .

‏⁧‫#صلاح_القرشي‬⁩

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى