جامعة ويسترن ميتشجن ترحب بالسفير المصرى فى زيارته للفريق العلمى المصرى

 

ميتشجين – خاص – احمد محارم –

– قام السفير د سامحً ابوالعينين قنصل عام مصر في شيكاجو وولايات وسط الغرب الامريكي بزياره للفريق العلمي الاكاديمي المصري بجامعه ويسترن ميتشجين للتعرف علي احدث الدراسات والابحاث والابتكارات التي حققها الفريق بدعوه من العالم المصري الاستاذ الدكتور محمد سلطان رئيس قسم ومعامل الجيولوجيا وبحوث المياه والتربه والدراسات البيئية بالجامعه العلمية التكنولوجية ( ويسترن )بولاية ميتشجين.

-نظم رئيس الجامعه البروفيسور مونتوجمري غداء عمل علي شرف القنصل العام المصري والوفد المرافق بحضور روساء الكليات العلمية وادارت التعاون الدولي حيث تم تناول فرص تطوير التعاون العلمي والاكاديمي مع جامعات عين شمس الاسكندرية والعلمين وجامعه العلوم والتكنولوجيا ببرج العرب .
– قدم الدكتور محمد سلطان و الفريق العلمي المصري معه عده ابحاث ودراسات متقدمه استاذا لاحدث الاحصاءات التحليلات من اجهزه الاستشعار عن بعد والاقمار الصناعية وخبرات المقارنه الفنية “حول مستقبل المياه في الشرق الاوسط والقاره الافريقيه ” .
– من المزمع ان يقوم الفريق العلمي المصري الامريكي في اطار التعاون مع الجامعات المصرية بزياره مصر قريبا والمشاركه في فعاليات قمه البيئه في شرم الشيخ cop 27 .
– اجتمع القنصل العام خلال الزياره مع شخصيات واركان الجاليه المصريه من خبراء واساتذه ودارسين بالجامعه حيث استعرض معهم اهم انجازات الدولة المصرية وماتحقق من ظفره في مجالات التعليم والتنمية والتعمير وشبكات الطرق وقناه السويس .

كما تفقد السفير د سامحً ابوالعينين قطاع المساحه الجيولوجية التابع للجامعه واحداث سبل اكتشاف الموارد المعدنية وكذللك المكتبة الحديثه للجامعه بما تتضنمهً من ارشيف ديجيتال لاهم المراجع والمخطوطات والوثائق الدوليه

وكذللك قسم المصريات والاثار والمومياوات الفرعونية بمتحف المدينه القريب من الجامعه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى