مدينة شيكاغو ودعت رمضان واستقبلت العيد

 

أحمد محارم/  خاص – الكاتب والصحفي المهجري

كانت ولاية إلينوي الأمريكية – ومدينة شيكاغو في القلب منها – على موعد مع احتفالية هامة كانت تعبيرًا عن قدرات أبناء الجالية المصرية في المهجر في إظهار أجمل ما فينا وإبرازا للصورة الذهنية الحقيقية للمصريين ومدى ارتباطهم بالوطن الأم.

بدعوة كريمة من رجل الأعمال الوطني المهندس/ كميل حليم صاحب متحف الزجاج والزمن بمدينة شيكاغو الأمريكية كانت احتفالية إفطار رمضان واستقبال عيد الفطر بحضور ومشاركة عدد كبير من أبناء الجالية المصرية الأمريكية، وحضور معالى قنصل مصر العام في شيكاغو السفير الدكتور/ سامح أبو العينين، وأعضاء القنصلية المصرية، ورؤساء الجمعيات المصرية الأمريكية، والمؤسسات الإسلامية، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ولفيف من الشخصيات العامة رفيعة المستوى، ورجال وسيدات الأعمال، وممثلو منظمات المجتمع المدني، ونخبة من الإعلاميين؛ فضلا عن مشاركة وحضور نواب من البرلمان المصري بغرفتيه حيث شارك بالحضور النواب/ عماد خليل، وطارق الخولي، ومحد فريد أعضاء اللجان الدستورية والعلاقات الخارجية وحقوق الإنسان، وأيضاً من مؤسسة روز اليوسف الأستاذ/ احمد الطاهري رئيس التحرير؛ وخبير السدود العالمي الدكتور مهندس/ رفعت عبد الملك، ورجل الأعمال/ رافت صليب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج الذي جاء خصيصاً من ولاية كالفورنيا.

أُلقِيَت عدة كلمات في هذه المناسبة، وعَبَّر أصحابها عن مجموعة نقاط وموضوعات هامه منها:
– يَرْجع نجاح هذه الاحتفالية الوطنية لروح الفريق التي تسود التعاون ما بين الجالية وأركانها والقنصلية العامة ومعالي السفير الدكتور سامح أبو العينين في شيكاغو.
– انضمام السيدة/ رأفت صليب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج أضاف زخمًا للمناسبة ولفرص التعاون المستقبلي ما بين الجاليات المصرية في أمريكا.
– المشاركة الملموسة والإيجابية لنواب مجلسي النواب والشيوخ، وما لاقاه ذلك من ترحاب وتقدير كبيرين من الجالية، خاصة تجاه العرض الذي قدموه لإنجازات الجمهورية الجديدة.
– انضمام قيادات الجاليات العربية في شيكاغو للاحتفالية، مما يعكس تقدير تلك القيادات وتعاونها المتنامي مع القنصل العام في وسط غرب أمريكا ورموز الجالية المصرية.
من الكلمات الهامة أيضا ما تحدثت به السيدة/ عزة وجدي حرم المهندس مدحت وجدى عن تأسيس “الجمعية المصرية الأمريكية المتحدة في الغرب الأوسط- United American Egyptian Association of the Midwest تهدف هذه المؤسسة الجديدة إلى تَبَنِّي أنشطة وأفكار تدعم العمل الخيري في الوطن الأم مصر وفى مقدمتها مشروع حياة كريمة.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الاحتفالية الكبيرة التي حضرها أكثر من (٢٠٠) ضيف، كانت داخل مبنى “متحف حليم للزجاج والزمن” وهو متحف مصري قطاع خاص أضاف دورًا هامًا لتواجد المصريين المهاجرين في الداخل الأمريكي. ويتحدث المهندس حليم ومعه دعم كبير من معالي السفير الدكتور/ سامح أبو العينين قنصل عام مصر في شيكاغو عن النية والعمل على الترتيب مستقبلي لبعض الفعاليات الهامة ومنها حفل دعم لمؤسسة الدكتور مجدي يعقوب الخيرية لجراحة القلب؛ وحفل خيري لدعم فعاليات مؤسسة حياة كريمة؛ وأيضاً حفل خيري لدعم مستشفى الصعيد للسرطان وفعاليات أخرى سيتم الإعلان عنها تباعاً.
عاشت مصر وعاش أبناؤها الذين يرفعون اسمها عالياً في الخارج في كل المحافل وعلى جميع الأصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى