تم الافراج عن نجم تيكتوك المشتبة به تهريب القات الى فرنسا

عين اليمن الحر – Yent

بعد حوالي ثلاثة أيام من اعتقال تشين الكيام وثلاثة شبان إسرائيليين للاشتباه في قيامهم بتهريب 242 كجم من القات

إلى فرنسا ، تم إطلاق سراحهم من الحجز. ومع ذلك ، فقد ُمنعوا من مغادرة البلاد حتى انتهاء الإجراءات الجنائية. هذه واحدة من أكبر حالات التهريب التي تم ضبطها في السنوات الأخيرة.
ايتامار ايشنر 2023/3/18 | 19:36
أفرجت محكمة في باريس ، أمس (الجمعة) ، عن أربعة إسرائيليين يشتبه في قيامهم بتهريب القات إلى فرنسا. يُمنع المشتبه بهم من مغادرة فرنسا حتى انتهاء الإجراءات الجنائية ضدهم .
تشين الخيام
تم اعتقال ثلاث شابات إسرائيليات يوم الخميس الماضي في باريس عندما حاولن تهريب المزيد أكثر من 200 كيلوجرام من نبات القات الذي يعتبر مخدراً غير قانوني في فرنسا. أحد المعتقلين هو نجم Tiktok Chen Elkayam. وفي الوقت نفسه ، تم اعتقال مواطن إسرائيلي (36 عا ًما) مع ثلاثة مهربين آخرين ألقي القبض عليهم في مداهمة فندق. وأظهر التحقيق أن الشابات تلقين طرد القات في سيارة أجرة سائق في مطار بن غوريون. في باريس أي ًضا ، كانت سيارة أجرة تنتظرهم لنقلهم إلى الفندق. تم إجراء جميع الترتيبات من خط سري. عندما وصلوا إلى الفندق ، هم الشخص الذي أصدر الأمر ، وهو مواطن صومالي دفع لكل منهم 5000 شيكل. وبينما كان يدفع لهم ، اقتحم 50 من رجال الشرطة الفندق واعتقلوهم. في اقتحمت الشرطة الفندق ، حيث تم ضبط 242 كيلوغراماً من القات و 28 ألف يورو وسيارتين.
وكشف التحقيق أن الشابات سبق لهن تهريب القات بهذه الطريقة خمس مرات على الأقل. ادعت الشابات أنهن تعرضن للتضليل ولا يعرفن ذلك

كان القات غير قانوني في فرنسا. كما زعموا أنهم لا يعرفون بعضهم البعض والتقوا فقط الطائرة وأنهم لم يعرفوا من دبر التهريب. في غضون ذلك ، رفعت السلطات الفرنسية لائحة اتهام في القضية ضد تسعة أشخاص لـ التورط في شبكة تهريب القات من إسرائيل إلى فرنسا وهولندا. ال كانت الشبكة متورطة في استيراد وتصدير الأدوية وشرائها وحيازتها وبيعها المشاركة في التنظيم الإجرامي. تدعي السلطات الفرنسية أنه في الأشهر الثمانية الماضية ، قامت نفس الشبكة بنقل المزيد أكثر من 8 أطنان من القات في 50 رحلة ، وكلها تقدر قيمتها بنحو 1.2 مليون يورو. وفق السلطات الفرنسية ، وجهة القات هي مجتمعات شرق إفريقيا في فرنسا و هولندا. عثرت الشبكة على مهربين في إسرائيل لنقل المخدرات في أمتعتهم. هذا هو واحدة من أكبر عمليات التهريب التي تم ضبطها في السنوات الأخيرة.

المحامي مردخاي مارتن تسيفين
المحامي مردخاي مارتن تسيفين

وقال المحامي مردخاي تسيفين ، الذي يمثل بعض المشتبه بهم ، إن “حقيقة أن المحكمة أفرج عن المشتبه بهم على الفور ، وبدون كفالة ، يشير إلى أن هذه قضية المشتبه بهم تم تضليلهم من قبل الشخص الذي أرسلهم. أنا أثق في سلطات إنفاذ القانون فرنسا ، وتأمل أن يتمكنوا قريبا من العودة إلى إسرائيل “.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى