بسبب حالة حقوق الإنسان: قررت رومانيا عدم تسليم إسرائيلي إلى بيلاروسيا

 

إيتامار ايشنر  – نيويورك –  عين اليمن الحر

تم تأييد استئناف رومان دورفمان ، وقضت محكمة بوخارست العليا بعدم تسليمه إلى بيلاروسيا. أصدر حليف روسيا مذكرة توقيف دولية بحقه ، بدعوى احتيال بنحو 15 ألف يورو

قضت المحكمة العليا في رومانيا بعدم تسليم المواطن الإسرائيلي رومان دورفمان من رومانيا إلى بيلاروسيا. قبل هذا الاستئناف المقدم ضد قرار محكمة جزئية بالولاية ، وأفرج عن دورفمان من الحجز. وطلبت الديكتاتورية تسليمه لارتكاب جريمة اقتصادية تصل إلى 15500 يورو.
قبل القضاة حجج محاميه مردخاي تسيفين بأنه لا يوجد حد أدنى لحقوق الإنسان في بيلاروسيا ، وليس لدورفمان فرصة لمحاكمة عادلة هناك. والمثير للدهشة أن المدعية ذكرت أمام المحكمة أنه ليس لديها اعتراض على منع تسليم المجرمين إلى بيلاروس.
يقول Cibin أنه في خلفية بيان المدعي ، تم الرد بالإيجاب على الاستفسارات الموجهة إلى وزارتي الخارجية والعدل الرومانية لإبداء رأي حول وضع حقوق الإنسان في بيلاروسيا. في السنوات الأخيرة ، بما في ذلك الشهر الماضي ، سلمت رومانيا مواطنين رومانيين إلى روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا. قال سيبين إنه سمع من كبار المسؤولين الرومانيين أن قضاة موالين لروسيا ، من بين آخرين ، يعملون في المحاكم ، وهو ما يفسر القرار الأصلي بتسليمه.
دورفمان ، مواطن إسرائيلي يبلغ من العمر 38 عامًا يعمل في مطار بن غوريون ، قُبض عليه قبل حوالي شهرين في رومانيا وهو في طريقه لحضور جنازة والدته التي توفيت في تشيسيناو بمولدوفا ، إثر مذكرة توقيف صادرة عن بيلاروسيا عبر الانتربول. الشرطة الدولية. سمحت محكمة في رومانيا يوم الجمعة بتسليمه إلى بيلاروسيا ، على الرغم من أن آراء وزارتي العدل والخارجية في رومانيا قضت بأن وضع حقوق الإنسان في بيلاروسيا “سيء”.
دورفمان ، من سكان صفد ، من مواليد مولدوفا. قبل شهر ونصف ، سارع إلى كيشيناو عبر رومانيا بعد أن أُبلغ أن والدته قد لقيت حتفها في حريق في منزلها. عند المعبر الحدودي بين رومانيا ومولدوفا ، تم القبض عليه بسبب مذكرة التوقيف الصادرة عن بيلاروسيا والتي تزعم أنه قبل ثماني سنوات كان متورطًا في عملية احتيال في بيع تذاكر لعرض دراجات نارية على الطرق الوعرة. وبحسب طلب التسليم ، باع دورفمان تذاكر لمعرض السيارات بحوالي 15500 يورو ولم يسلمها. ينفي دورفمان هذا الادعاء ويزعم أنه كان شريكًا في معرض دراجات نارية محلي تم تأميمه من قبل الحكومة ، لذلك هرب من البلاد وتمت محاكمته. لذلك ، كما قال ، حُكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى