بدعم من اتحاد الاطباء الالماني اليمني في دولة المانيا الاتحادية.  يمن لايف تدشن مشروع دعم عدد من الوحدات الصحية بمديرية المقاطرة- محافظة لحج

خاص ..عين اليمن الحر …

في اطار الدعم الذي يقدمه اتحاد الأطباء الألماني اليمني للقطاع الصحي في اليمن  سلم رئيس منظمة يمن لايف للإغاثة والتنمية (YLO) الأخ/ تمام السقاف لمكتب الصحة بمديرية المقاطرة 10اسرة طبية ميكانيكية، مع جهاز موجات فوق الصوتية والمقدمة من اتحاد الاطباء الألماني اليمني، ليتم إسناد عدد من الوحدات الصحية بها.

وخلال عملية التسليم أطلع  رئيس يمن لايف على الصعوبات والتحديات التي تواجه المديرية في شتى المجالات الانسانية والإغاثية والتنموية وتعرف على الاحتياجات الضرورية للمديرية.

وخلال عملية التسليم  القى السقاف كلمة قال فيها” ان هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الداعمة للجانب الصحي التي قدمها وسيقدمها الاتحاد إيمانا منهم بواجبهم الانساني واستشعارهم بالمسؤولية تجاه معاناة المرضى والعمل على تلمسها والتخفيف منها في ظل الأوضاع الراهنة الصعبة شديدة التعقيد والتي ولدتها التداعيات السلبية للحرب وأثارها الكارثية المدمرة للقطاع الصحي، وبمتابعة حثيثة ومستمرة من منظمة يمن لايف لقيادة الاتحاد ممثلة بنائب رئيس الاتحاد الدكتور الإنسان مطهر العزعزي له منا ولرفاقه في العمل الانساني من قيادات وكوادر ومنتسبين الاتحاد كل الشكر والتقدير، والذين بدورهم يعملون بكل جد وإخلاص منقطع النظير ولم يدخروا اي جهد ممكن ومتاح.

 

جهاز موجات فوق الصوتيه,

واضاف السقاف تأتي تلك الجهود المضنية من خلال جمع التبرعات وحشد التمويلات في سبيل إسناد اليمن بمختلف الاجهزة والمعدات والادوية والمستلزمات الطبية، لاستهداف المستشفيات والمراكز الصحية ذات الكثافة السكانية في مختلف المحافظات، أخذين بعين الاعتبار الاحتياجات والمتطلبات الصحية الملحة وذات الأولية وبما يعزز من قدرات تلك المرافق ويمكنهم من تحسين الخدمات الصحية وتقديم رعاية أفضل للمرضى كجانب انساني.

من جانبه تحدث مدير عام المديرية قائلا في البدء نوجه كل عبارات الشكر والثناء لأتحاد الأطباء الألماني اليمني وقيادته ومنتسبيه فردا فردا لاستجابتهم السريعة لندائنا وتلبية جزء من احتياجاتنا التي رفعناها عبر منظمة يمن لايف قبل بضعة ايام، والشكر موصول ايضا لمنظمة يمن لايف ولرئيسها تمام السقاف.

وطالب شمسان في كلمته من يمن لايف ان تكون لسان حالهم لدى الاتحاد وبقية المنظمات والصناديق الدولية المانحة ،كون مديرية المقاطرة مديرية نائية ومحرومة من المشاريع الانسانية والتنموية وتحتاج الى مد يد العون وتقديم الدعم في مختلف المجالات الإغاثية والتنموية .

 

مكتب الصحة بمديرية المقاطرة ,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى