وفاة رجل الأعمال اليمني الأمريكي طارق رسخان القادري متأثراً بإصابته بكورونا

 

بسم الله الرحمن الرحيم
“يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي” صدق الله العظيم”

توفي رجل الأعمال اليمني الأمريكي طارق محمد رسخان القادري، ، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

ومثل رحيل طارق القادري فاجعة للكثيرين من أبناء الجالية اليمنية في أمريكا والذي يعد أحد أعمدتها.

وكان القادري قدم إلى الولايات المتحدة عام 1990م كطالب مبتعث وتخصص في الاقتصاد الزراعي، حيث كان يطمح لمساعدة الوطن في القضاء على ظاهرة تعاطي شجرة القات،
فقد نعت
جمعية التجار يامار و تاسف كثيرا لسماعها خبر وفاته وقالت لقد فقدنا ركيزة في المجتمع اليمني والمسلم الأمريكي ، الأخ طارق القادري. نرسل تعازينا لكل من حزنوا على هذه الخسارة. .

كان الأخ طارق رجلاً أسطوريًا في حد ذاته. أسس الصندوق القانوني الإسلامي في أمريكا (MLFA) ، وهي منظمة للحقوق المدنية ، بعد وقت قصير من أحداث 11 سبتمبر ، فضلاً عن كونه أحد مؤسسي Pure Hands ، وهي مؤسسة خيرية تساعد الناس في اليمن. كرمنا الأخ طارق و Pure Hands في حفل YAMA السنوي الثاني لعملهم المتميز في اليمن تحت قيادته. سعى الأخ طارق من خلال هذا العمل إلى العدالة والرحمة لإخوانه وأخواته. كان رجلاً متواضعاً ، قام بالكثير من العمل لمجتمعه المحلي والوطني دون علم الناس. رجل ضحى بالكثير من أجل الصالح العام للشعب.

نحن في YAMA نتذكره باعتزاز لأنه كان داعمًا ماليًا كبيرًا لمنظمتنا. كان الأخ طارق أول من استثمر في منح جامعتنا عندما بدأناها في عام 2019 ، ونود أن نكرمه بنفس الطريقة التي ساعدنا بها. ياما يشرفنا أن نعلن أننا نخطط لتسمية منحة دراسية من بعده لمواصلة إرثه في مجتمعنا: منحة طارق القادري الإنسانية.
نبعث بأحر التعازي وصادق المواساة إلى اولاده وجميع افراد اسرته وال بيت القادري كما نعزي جميع أبناء الجالية العربية والاسلامية في الولايات المتحدة الاميركية والجمهورية اليمنية ،تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب وبالاستجابة جدير، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
ومرة أخرى نبعث تعازينا لكل من حزنوا على فقدان الأخ طارق القادري ، فلروحة  روحة السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى