ورشة حشدية لقادة الرأي بإب لكسب الدعم والمناصرة لقضايا التثقيف الصحي والتغذية

 

خاص/ عبدالخالق الجنيد

عقدت اليوم بفرع المعهد العالي للعلوم الإدارية بمحافظة إب، الورشة الحشدية لقادة الرأي والتأثير الاجتماعي الخاصة برسائل تعزيز معارف المجتمع حول صحة تغذية اﻷم والطفل وتعزيز مناعة الجسم، والتي نظمها المركز الوطني  للتثقيف والاعلام الصحي والسكاني بالتعاون مع الادارة العامة للتغذية بوزارة الصحة ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة .

استهدفت الورشة المدعومة من منظمة الصحة العالمية، تعريف قادة الرأي في مجال الاتصال والتثقيف الصحي لقيادات المحافظة والمديريات والمكونة من المجالس المحلية ومكاتب الصحة والإعلام واﻹرشاد والتربية والأوقاف، بالادوار المناطة بالجهات المشاركة في دعم ومناصرة قضايا التغذية والتثقيف الصحي .

وقدمت في الورشة بمشاركة 32 مشاركا يمثلون مديريات الظهار والمشنة وريف إب، عددا من المحاضرات والمداخلات في مجال التثقيف الصحي
والتغذوي، ودور وسائل الاتصال وقادة الرأي والمتطوعين في نشر التوعية الصحية، وطرق الوقاية من أمراض سوء التغذية وعواقبها على الصحة والتنمية، والخدمات العلاجية المقدمة في المرافي الصحية.

وأوضح مدير التثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة عصام المكرماني ، أن الهدف من الورشة، حشد الدعم والمناصرة لقضايا التثقيف الصحي والتغذوي، ورفع مستوى الوعي المجتمعي وصولا الى إحداث تغيير في السلوكيات التي تؤدي الى تحسين الوضع الصحي.

وأشار الى أنه سيتم عقب هذه الورشة تنفيذ برنامج تدريبي لمدة أسبوع لعدد 135متطوعة في مجال التثقيف الصحي والتغذوي والعمل المجتمعي، وبما يمكنهن من القيام بمهام التوعية المجتمعية في المديريات المستهدفة ..لافتا الى أهمية دور المتطوعات في ايصال خدمات الرعاية الصحية والتقليل من حالات سوء التغذية بين الأمهات الحوامل والأطفال الرضع.

وأشار المكرماني الى أهمية دور الجهات المشاركة في هذه الورشة في إنجاح انشطة المتطوعات، وتسهيل مهامهن أثناء الاتصال وتوعية المجتمعات المحلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى