واشنطن تدين هجومين منفصلين أوديا بحياة فلسطيني وإسرائيلي

نيويورك – عين اليمن الحر

دانت وزارة الخارجية الأميركية، السبت، هجومين منفصلين أوديا بحياة إسرائيلي وفلسطيني، داعية إلى وضع حد لأعمال العنف.

وقالت مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع لوزارة الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة تدين “بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في تل أبيب والذي أسفر عن مقتل شخص وجرح اثنين آخرين”.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي في منصة إكس، تويتر سابقا، دان المكتب أيضا “الهجمات الإرهابية الأخيرة الأخرى ضد الإسرائيليين”، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا.

وقضى إسرائيلي إثر إصابته بجروح بالغة، مساء السبت، في “هجوم إرهابي” في تل أبيب نفذه فلسطيني أردته أجهزة الأمن، وفق ما أفادت الشرطة والاسعاف.

وذكرت خدمة إسعاف نجمة داود الحمراء أن رجلا أصيب بجروح بالغة، مضيفة أنه “نقل إلى مستشفى ايخيلوف” وأُعلنت في وقت لاحق وفاته.

كما قُتل منفذ الهجوم الفلسطيني الذي عرّف عنه جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي بأنه كامل أبو بكر (22 عاما) من منطقة جنين بالضفة الغربية المحتلة. وأضاف الأمن أنه من أنصار حركة الجهاد الإسلامي.

كما دانت الخارجية الأميركية “بشدة الهجوم الإرهابي الذي شنه أمس مستوطنون إسرائيليون متطرفون وأودى بحياة فلسطيني يبلغ من العمر 19 عاما”.

وقال مكتب شؤون الشرق الأدنى في تغريدة على منصة إكس إن الولايات المتحدة تعرب عن عميق تعازينا لعائلته وأحبائه.

وأشارت التغريدة إلى أن “المسؤولين الإسرائيليين قاموا بعدة اعتقالات” وحث المكتب “على المساءلة والعدالة الكاملتين”.

والسبت، شيع فلسطينيون شابا فلسطينيا قتل برصاص مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بينما أفاد الجيش الإسرائيلي بوقوع اشتباكات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، في بيان مقتل الشاب قصي جمال معطان (19 عاما) برصاص مستوطنين في قرية برقة” شرق رام الله.

وشهد العام الحالي منذ بدايته تصاعدا في أعمال العنف بين الجانبين، إذ ارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية، منذ مطلع يناير، إلى ما لا يقل عن 207 فلسطينيين، إضافة إلى 27 إسرائيليا وأوكرانية وإيطالي. وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني.

المصدر : الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى