مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار داخل حرم مستشفى بأوكلاهوما ومقتل المهاجم

نيويورك – عين اليمن الحر

أعلنت الشرطة الأميركية إن أربعة أشخاص قتلوامن بينهم مسلح في إطلاق نار يوم الأربعاء في حرم مستشفى في تلسا بولاية أوكلاهوما.

وذكرت إدارة شرطة تلسا على تويتر أن رجال الأمن ما زالوا يعملون لتطهير حرم مستشفى سان فرانسيس.

وقالت الشرطة، إن شهود العيان أوضحوا أن المسلح، الذي لم يتم الإعلان عن هويته، قد طلب من عدة أشخاص إخلاء المركز الطبي وقال إنه يبحث عن شخص يُدعى “د. فيليبس”.

ووفقًا لشبكة CNN،  وشبكة MBC News قام المركز الطبي بغلق أبوابه بعد الحادث، إلى جانب مركز جراحة العيادات الخارجية ومركز صحة الثدي، إلى أن تنتهي الشرطة من التحقيقات.

كما أفادت الشرطة بأنها تقوم بتمشيط طوابق المبنى وتفتيش كل غرفة فيه بحثًا عن “تهديدات اضافية”، إضافة إلى إجلاء الضحايا، مضيفًا أن هناك “مئات الغرف ومئات الأشخاص داخل المبنى”.

قال ريتشارد مولنبرغ، المتحدث باسم شرطة تولسا، “نحن نتعامل مع هذا على أنه مشهد كارثي في ​​الوقت الحالي”. مشيرًا إلى أنه لم يتم التوصل إلى الدافع وراء هذا الهجوم المسلح.

أدان الرئيس جو بايدن الحادث وأكد البيت الأبيض على أنه يتابع الوضع عن كثب، كما وتواصل مع المسؤولين بالولاية والمسؤولين المحليين لتقديم الدعم.

يأتي إطلاق النار في تولسا بعد مجزرتين في بوفالو بنيويورك، حيث قتل مسلح 10 أشخاص أمريكيين من أصل أفريقي، كما أصيب 3 أشخاص في إطلاق نار داخل حرم جامعة كزافييه بولاية نيو أورليانز بعد نحو أسبوع من حادث مروع بمدرسة روب الابتدائية في تكساس، حيث قُتل 19 طفلاً ومعلمتين في مدرسة ابتدائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى