التحقيق في ادعاءات اسرائيل ضد 19 موظفا بالأونروا : إغلاق قضية وتعليق 4

 

نيويورك – رلى حسون – الأمم المتحدة

أغلق التحقيق في قضية موظف، من بين موظفي الأونروا الاثني عشر الذين زعمت إسرائيل في يناير أنهم شاركوا في هجمات 7 تشرين الأول/أكتوبر، حيث لم تقدم إسرائيل دليلا يدعم الادعاء ضد هذا الموظف. وتم تعليق التحقيق في 3 قضايا لأن المعلومات التي قدمتها إسرائيل ليست كافية لمواصلة التحقيق.

أفاد بذلك المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن التحقيق الذي يجريه مكتب الأمم المتحدة لخدمات الرقابة الداخلية، وهو أعلى جهة تحقيق في المنظمة. وكانت الأونروا قد ألغت عقود الموظفين الاثني عشر فور تلقي تلك الادعاءات من إسرائيل أول العام الحالي.

وقال دوجاريك إنه تتم دراسة الإجراءات الإدارية التصحيحية التي يتعين اتخاذها بالنسبة للشخص الذي لم يُقدم أي دليل على الادعاء ضده. وأضاف أن الأونروا تدرس الإجراء الإداري الذي ستتخذه بشأن الأشخاص الثلاثة الذي عُلقت قضيتهم، فيما يبقون تحت التحقيق. وأفاد بأن التحقيق ما زال جاريا بشأن 8 موظفين من بين الاثني عشر.

وتشمل تحقيقات المكتب الأممي 7 موظفين آخرين في الأونروا، قدمت إسرائيل معلومات عنهم للأمم المتحدة منذ كانون الثاني/يناير. وقد تم تعليق التحقيق بشأن أحدهم انتظارا للحصول على أدلة داعمة إضافية. أما الحالات الست الأخرى فما زالت قيد التحقيق.

وقال المكتب إن محققيه سافروا إلى إسرائيل لإجراء مناقشت مع السلطات الإسرائيلية وسيقومون بزيارة أخرى الشهر المقبل. وذكر المتحدث أن تلك المشاورات مستمرة وكانت مثمرة حتى الآن ومكنت من تحقيق تقدم على مسار التحقيقات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى