مجموعة ARK وبالشراكة مع منظمة غدق للتنمية GHADAQ تنتهي من تنفيذ مشروع ترميم وأعاده تأهيل المرافق الصحية لمدرسة أسماء بزنجبار ابين

زنجبار / خاص …محمد ناصر مبارك

بحضور الأستاذ نادر احمد مدير عام مكتب التربية بزنجبار ومنسق مجموعة ARk وممثل منظمة غدق للتنمية GHADAQ تم اليوم الأثنين  أفتتاح  مشروع إعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي بمدرسة أسماء للبنات بمديرية زنجبار محافظة ابين والذي ياتي ضمن مشروع الإستجابة المتكاملة للمياه والاصحاح البيئي للمتضررين ، الذي تنفذ مجموعة ARK بالشراكة مع منظمة غدق للتنمية GHADAQ .وعن هذا المشروع  قال المهندس/ وضاح الهدياني أن مشروع التأهيل والترميم شمل ١١ حماما وبناء حمام كامل للمدرسات المدىسة من ازالة ارضيته وعمل شبكة صرف صحي ، كما تم تزويد المدرسة بخزان مياه سعه ٥٠٠٠ لتر بالأضافة إلى شبكة انابيب لري الحديقة .

وثمن مدير مكتب التربية بزنجبار الأستاذ/ نادر احمد الجهود والتدخلات التي نفذتها مجموعةARK بالشراكة مع منظمة غدق للتنمية GHADAQ وأستهدافهم المؤسسات التعلمية الحكومية  متمنيًا منهم المساهمة بتدخلات أكبر لتشمل مدارس اكثر نظرًا لإحتياج غالبية المدارس في زنجبار وغيرها لمثل هذه المشاريع الخدمية  .

* من جانبها أعربت الاستاذة/ وجدان مديرة مدرسة اسماء عن بالغ سعادتها و شكرها للمنظمتين لأختيارهم للمدرسة وللجهود التي بذلوها لأنجاز المشروع  خلال فترة زمنية لاتتجاوز الخمسة أيام منذ بدء العمل ..وأشارت مديرة انها كانت سعيدة بهذا العمل والخدمة التي قدمت للمدرسة كون المدرسة تفتقر إلى أبسط الامكانيات .

كما طالبت الاستاذة وجدان المنظمات الدولية والمحلية النظر الى وضع المدرسة التي تفتقر لكثير من المرافق و الاشياء التي تفيد الطالبات مثل المظلات الواقية من الشمس  والمساحات الآمنة بالأضافة إلى نقص الصفوف الدراسية الأمر الذي أدى إلى اكتظاظ الصفوف  بالطالبات مما يؤثر سلبا على تحصليهن العلمي .

الجدير بالذكر أن مجموعة ARK قد عملت في محافظة قبل حرب 2015 وتركزت  مشاريعها في ترميم وتأهيل حمامات وشبكات مياه للمدارس ، كما سيتم تنفيذ مشاريع جديدة من هذا النوع تستهدف مدرستين بمديرية زنجبار. ومديرية خنفر خلال الفترة  القادمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى