لأول مرة بولاية فرجينيا الأمريكية.. اليمنيون يوقدون شعلة ثورة سبتمبر

نيويورك خاص – صورية شعلال – عين اليمن الحر

يحيي اليمنيون غدا السبت ذكرى اندلاع ثورة السادس والعشرين من سبتمبر، بريتشمند عاصمة ولاية فرجينيا الأمريكية بحضور اليمنيين بالولاية وكذلك الولايات القريبة منها على غرار كارولاينا الشمالية، واشنطن ونيويورك.

وتنطلق فعاليات الحفل الذي تنظمه قيادتي الجالية اليمنية بريتشمند وواشنطن حوالي الساعة الرابعة عصرا، والذي سيشهد حضور رؤساء الجالية اليمنية من ولايات مختلفة، بالإضافة إلى أعضاء النخبة اليمنية.
وعن هذا الحفل الذي سيقام لأول مرة بالولاية دعا رئيس الجالية بريتشمند عز الدين الأسد كل اليمنيين القاطنين بالقرب من الولاية للحضور والمشاركة في الاحتفال الذي اعتبره إحياء للثورة اليمنية في قلوب المغتربين وتذكيرهم دائما بوطنهم الأم.
كما شبه الأسد حب اليمن بحب الأم والأهل والأولاد، قائلا بأنها القلب النابض في أحشاء كل يمني، وأنه لا توجد كلمة تعبر عن حجم الحب مطلقا.
من جهته قال محمد أحمد الغيلاني رئيس الجالية اليمنية بولايتي فرجينيا وواشنطن أنه ورغم تعدي يمنيين كثر العشرين والثلاثين عاما بأمريكا وحصولهم على الجنسية الأمريكية إلا أن اليمن ما يزال في القلب، وأنهم يعيشون على مأساة اليمنيين، بل يصبحون ويمسون عليها.
وأضاف الغيلاني في حديثه إلينا أن وحدة الصفوف سواء بداخل أو خارج اليمن يمكن أن تسهم بشكل كبير في وقف الحرب، داعيا الأطراف المتنازعة إلى التوحد ووقف الحرب في بلد الحضارات التي يجب أن تستعاد على حد قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى