شح التبرعات يؤجل ترميم أكبر مركز يمني بأمريكا- فديو

نيويورك  عين اليمن الحر – خاص – صفية شعلال – عين اخبار الوطن

كشف رجل الأعمال ورئيس جمعية التجار اليمنيين عبد السلام مبارز عن أن التحضيرات جارية على قدم وساق لإطلاق أكبر مركز يمني أمريكي بالبلد، وذلك خلال تصريح خص به صفحة الزاوية اليمنية المعنية بأخبار الجالية اليمنية والعربية.
وأوضح مبارز أن جمعية التجار قامت بشراء المبنى الكبير الواقع بمنطقة برونكس بأعالي ولاية نيويورك بتمويل من الهيئة الإدارية للجمعية التي اضطرت للحصول على قرض نظرا للتدفق القليل للتبرعات من قبل بعض اليمنيين، حيث كلف شراء المبنى مليونين وثلاثمائة الف دولار أمريكي بدلا من أربع ملايين وذلك اعتبارا لطبيعة جمعية التجار غير الربحية.
وأكد عبد السلام مبارز في تصريحه أن الهدف من إنشاء المركز هو خدمة المجتمع اليمني وإطلاق مراكز شباب ومراكز لتعليم اللغتين العربية والانجليزية بالإضافة إلى تشييد مسجد بأربع آلاف قدم، داعيا اليمنيين إلى المشاركة في عمليات الترميم عبر التبرعات والتي تكلف نصف مليون دولار، وفي هذا الشأن استغرب رئيس الجمعية من قلة التبرعات مشيرا إلى أنها ليست من سلوكيات اليمنيين الذين كانوا عكس توقعاته حسبه.
وفي الأخير نوه عبد السلام إلى أن المركز سيسهم وبشكل كبير في الحفاظ على الهوية اليمنية وااتي اعتبرها مهمة جدا في رجوع الشباب إلى الأصول اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى