رسميا.. بايدن في السعودية منتصف يوليو للقاء الملك سلمان وولي عهده

 

نيويورك – عين اليمن الحر

بعد تكهنات كثيرة أثيرت حولها حسمت السعودية الجدل حول الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الرئيس جو بايدن للمملكة، موضحة التفاصيل الرئيسية حول موعدها وما سيتم خلالها.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، في بيان رسمي له اليوم الثلاثاء، أن الرئيس بايدن سيزور المملكة، للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة، يومي 15 و16 يوليو المقبل.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن بايدن سيزور منطقة الشرق الأوسط في جولة خارجية تمتد من 13 إلى 16 يوليو المقبل، تبدأ بزيارة إسرائيل والضفة الغربية ثم المملكة العربية السعودية، وفقًا لشبكة (CNN).

وقال بيان الديوان الملكي السعودي الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنه بدعوة كريمة من الملك سلمان بن عبد العزيز، وتعزيزاً للعلاقات الثنائية التاريخية والشراكة الإستراتيجية المتميزة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، والرغبة المشتركة في تطويرها في المجالات كافة، يقوم الرئيس جو بايدن بزيارة رسمية إلى المملكة يومي 15 و16 يوليو”.

وأوضح البيان أن بايدن سيلتقي خلال الزيارة بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لبحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة سبل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

وأضاف أن جدول الزيارة يتضمن في يومها الثاني حضور بايدن القمة الخليجية التي ستعقد في الرياض يوم 16 يوليو بحضور قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى