تغريم إسرائيلي لاعتدائه على ضابط شرطة في دبي

 

نيويورك  – عين اليمن الحر – المحامي مردخاي ستيفن

صدر الحكم على نحمان غباي في بداية الأسبوع ، لكن تم تأجيل إطلاق سراحه حتى جمعت عائلته المبلغ – 58000 شيكل. ومن المتوقع أن يعود إلى إسرائيل في الأيام المقبلة

أصدرت المحكمة المحلية في أبو ظبي ، الخميس ، غرامة قدرها 65 ألف درهم ، أي ما يعادل 58 ألف شيكل ، على المواطن الإسرائيلي نحمان غباي المتهم بالاعتداء على ضباط الشرطة في المطار.
جاء ذلك بعد أن قضت المحكمة بعدم حبسه وأمرته بترحيله من البلاد. اعتبا ًرا من يوم الخميس ، بعد عشرة أيام من بدء الإجراءات ، ينتظر غباي رحلته إلى إسرائيل.
صدر الحكم في بداية الأسبوع ، لكن الإفراج تأخر إلى أن جمعت أسرة غباي المبلغ. بسبب التشابك ، تم قطع خطته للسفر إلى الهند ، وسيعود إلى إسرائيل.
وساعد جهود الإفراج عن غباي القنصل الإسرائيلي داني غادوت ، والحاخام ليو دوهان ، ورجل الأعمال الأمريكي اليهودي برنارد فاين الذي يعيش في دبي والمحامي مردخاي تسيفين ، المتخصص في تمثيل المعتقلين الإسرائيليين في الخارج.
السفير أمير حايك مع الحاخام الإماراتي ليفي دوتشمان. (الائتمان: Courtesy JewishUAE)
كيف تم القبض على الإسرائيلي في الإمارات؟
اعتقل غباي ، وهو من سكان القدس ، في مطار أبو ظبي يوم الاثنين الماضي ، بعد انتظاره هناك لنحو 8 ساعات لرحلة متصلة بالهند. بينما كان ينتظر خارج المبنى ، طلبت منه سيارة شرطة توقفت بجانبه تعريف نفسه وتفتيشه في مركز الشرطة في الميدان.
وبحسب ما ورد يعاني غباي من اضطراب ما بعد الصدمة ، وكان قلقًا للغاية بشأن الوضع ، ولكن بسبب الاعتداء ، تم القبض عليه. لم يتم العثور على شيء أثناء تفتيش الشرطة له.
تسيفين ، الذي شارك في بعض الإجراءات المتعلقة بالإفراج ، أراد أن يشكر الأطراف المعنية ويقول لـ “والا”: “أشكر
نظام إنفاذ القانون في أبو ظبي على المستوى العالي لحقوق الإنسان ، على حسن الخلق ، والمراعاة ، والتسامح. فهم
أن ناخمان متورط بالخطأ في عمل ثانوي وغير مهم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى