بايدن يتفقد نقطة حدودية مزدحمة على الحدود مع المكسيك

 

نيويورك – عين اليمن الحر

تفقد الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، مركزا حدوديا مزدحما على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، في أول رحلة له إلى المنطقة بعد عامين من توليه المنصب حيث يهاجمه الجمهوريون لكونه متساهلا بشأن أمن الحدود بينما يتصاعد عدد المهاجرين الذين يعبرون الحدود.

شاهد بايدن ضباط الحدود في إل باسو وهم يشرحون كيف يبحثون في المركبات عن المخدرات والأموال والممنوعات الأخرى.

في إشارة إلى التوترات السياسية العميقة حول الهجرة، سلم الحاكم الجمهوري غريغ أبوت بايدن رسالة عند وصوله قال فيها إن “الفوضى” على الحدود كانت “نتيجة مباشرة” لفشل الرئيس في إنفاذ القوانين الفيدرالية.

وخطط بايدن لقضاء بضع ساعات في المدينة، التي تعد حاليا أكبر ممر للعبور غير القانوني، إلى حد كبير من النيكاراغويين الفارين من القمع والجريمة والفقر في بلادهم.

إنهم من بين مهاجرين من أربع دول يتعرضون الآن للطرد السريع بموجب القواعد الجديدة التي سنتها إدارة بايدن في الأسبوع الماضي، والتي قوبلت بانتقادات شديدة من مؤيدي الهجرة.

والتقى الرئيس بمسؤولي الحدود لمناقشة الهجرة بالإضافة إلى زيادة تهريب الفنتانيل وغيره من المواد الأفيونية الاصطناعية، مما يؤدي إلى ارتفاع أعداد الجرعات الزائدة في الولايات المتحدة.

وكان من المقرر أن يزور بايدن مركزا لخدمات المهاجرين في مقاطعة إل باسو ويلتقي بالمنظمات غير الربحية والجماعات الدينية التي تدعم المهاجرين الذين يصلون إلى الولايات المتحدة. لم يتضح ما إذا كان بايدن سيتحدث إلى أي مهاجر أم لا.

يهدف إعلان بايدن بشأن أمن الحدود وزيارته إلى الحدود جزئيا إلى إخماد الضجيج السياسي وتخفيف تأثير التحقيقات المقبلة في الهجرة التي وعد بها الجمهوريون في مجلس النواب.

لكن أي حل دائم سيتطلب إجراء من جانب الكونغرس المنقسم بشدة، حيث فشلت الجهود المتعددة لسن تغييرات شاملة في السنوات الأخيرة.

أسوشيتد برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى