الولايات المتحدة تشدد القيود على دخول المجريين

 

عين اليمن الحر

بسبب تزايد الشبهات بشأن الحصول على جوازات سفر بطرق غير مشروعة، أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، إنها ستقيد وصول المجريين إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست”.

وذكرت الصحيفة في تقرير، الثلاثاء، أن سفارة الولايات المتحدة في المجر أعلنت أن المجريين لن يتمكنوا من دخول البلاد إلا مرة واحدة خلال العام الواحد بعد عملية الفحص عبر الإنترنت التي تسمح بالسفر من دون تأشيرة.

ووفقا للصحيفة، يحق لمواطني الدول الأخرى في برنامج السفر من دون تأشيرة، الذي يضم 40 دولة بشكل عام الدخول أكثر من مرة على مدار عامين دون الحاجة إلى التقديم على التأشيرة مرة أخرى.

ونقلت الصحيفة عن السفير الأميركي في المجر، ديفيد برسمان، قوله إن هذا القرار المؤسف جاء ردا على تقاعس حكومة المجر عن الاستجابة للمخاوف الأمنية الخطيرة التي أبلغنا عنها على مدى سنوات عديدة وإدارات متعددة.

وترى الصحيفة أن هذا القرار يأتي بعد التوترات المتزايدة بين واشنطن وبودابست بسبب موقف الأخيرة في حرب أوكرانيا ودعمها لروسيا، ما يفتح الباب لتعزيز التجسس الروسي في الغرب.

وتشكل جوازات السفر المجرية مشكلة منذ سنوات عدة بالنسبة للولايات المتحدة، بسبب خروج وثائق في عام 2018 تؤكد حصول 700 شخص غير مجري على جوازات سفر بطريقة احتيالية وبهويات مزيفة، ودخول 65 منهم على الأقل إلى الولايات المتحدة من خلال برنامج الإعفاء من التأشيرة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي بارز قوله إن المخاوف الأميركية تتعلق بجوازات السفر المجرية في الفترة بين عامي 2011 و2020 بسبب تطبيق الحكومة لبرنامج تجنيس بشروط بسيطة وبناء عليه تم منح الجنسية المجرية لأكثر من مليون شخص

المصدر : الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى