الفاو(FAO) وبالشراكة مع منظمة غدق للتنمية (GHADAQ) توزع أدوات حلابة على 1428 من مربيي المواشي الحلوبة في محافظة الحديدة

تواصل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو (FAO) وبالشراكة مع منظمة غدق للتنمية ( GHADAQ) وعبر الفريق الميداني ولليوم الثالث على التوالي توزيع أدوات حلابة على 1428 من مربي المواشي الحلوبة في مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة .

وتشمل هذه الأدوات خضاضات حليب وفلترات وحافظات مختلفة الأحجام وذلك في أطار مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزاراعي في اليمن الذي يموله البنك الدولي .. ويهدف المشروع إلى دعم مربيي الثروة الحيوانية وتأهيلهم وفق الأسس العلمية التي تساهم في رفع وعيهم عن الطرق السليمة لحلب المواشي وتخزين وحفظ الحليب وبما يحافظ على نظافته ونقاوته وبالتالي الحفاظ على صحة الإنسان .. كما يهدف المشروع الذي تضمن أيضاً مدخلات بذور الحبوب والأعلاف الحيوانية بالأضافة إلى الدواجن البياضة والأغنام والماعز وقطاعات الأعلاف إلى تنمية وتحسين الثروة الحيوانية والزراعية وزيادة الأنتاجية من خلال دعم وتأهيل صغار المزارعين في مديريتي السخنة وبيت الفقيه محافظة الحديدة وبما يؤدي تحسين الحالة المعيشة للمستهدفين .

هذا وكان قد تم خلال الأسبوع الماضي توزيع أدوات الحلابة على 715 من مربيي المواشي الحلوبة في مديرية السخنة في أطار مشروع أعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي والحيواني في اليمن .

الجدير ذكره ان عملية توزيع أدوات الحلابة تترافق معها عملية تدريب للمستفيدين عن كيفية الأستخدام الأمثل لهذه الأدوات وطرق التعامل مع الحيوان أثناء الحلب والأسس السليمة لتربية الحيوانات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى