الحوثي يؤكد استمرار العمليات ضد إسرئيل ويتوعد بالتصعيد

صنعاء – عين اليمن الحر

أكد زعيم انصار الله الحوثيين السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي استمرار العمليات المساندة للشعب الفلسطيني طالما استمر العدوان والحصار على غزة .

وقال السيد عبدالملك الحوثي في الكلمة التي القاها – مساء اليوم  على قناة المسيرة – في الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد : ان عمليات اليمن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب عمليات مشروعة لإسناد الشعب الفلسطيني في غزة .

وأضاف : نشاطنا سيتصاعد أكثر وأكثر أمام الطغيان الإسرائيلي الذي تشارك فيه أمريكا وبريطانيا .

وبخصوص عملية الجيش الاسرئيلي في رفح : دعا زعيم الحوثيين جمهورية مصر للتحرك وعدم الخضوع للضغوط البريطانية والامريكية .. مؤكدا ان تحرك جمهورية مصر العربية لها أهمية فيما يتعلق برفح بحكم “اتفاقية السلام” واختراق العدو لتلك الاتفاقية وهو يتجاوز محور فيلادلفيا .

وأضاف : ان لتحرك جمهورية مصر باعتبار الجوار والانتماء للإسلام والعروبة والجوار أهمية وحتى بالنظر إلى المصلحة القومية والأمن القومي المصري .

وقال السيد عبدالملك : ينبغي للدول العربية أن يكون لها موقف واضح وتحرك جاد وتظافر الجهود لتضغط بشكل أكبر على العدو الإسرائيلي .. مشيرا الى ان هناك أوراق ضغط كثيرة لكنها تحتاج إلى أن تكون في إطار مواقف فعلية وهذا ما ينقص في الموقف العربي والإسلامي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى