إسرائيلي يعتقل في مدغشقر بتهمة تهريب السلاحف النادرة

 

عين اليمن الحر – متابعة خاصة –

اعتقال مواطن إسرائيلي في مدغشقر لمحاولته تهريب سلاحف نادرة. وجد مسؤولو الجمارك السلاحف بدون طعام أو ماء. بقلم غالي راز نُشر في 27 يونيو 2023
بعض السلاحف. ليست نادرة
اعتقل مواطن إسرائيلي في مطار مدغشقر الدولي الأسبوع الماضي للاشتباه في قيامه بتهريب 59 سلحفاة نادرة. تم العثور على السلاحف في حقيبة الرجل بعد أن فحصها مسؤولو الجمارك. ادعى الرجل ، الذي لم يتم الكشف عن هويته ، أنه تم تضليله من قبل أحد السكان المحليين وأخبره أن تصدير السلاحف من مدغشقر إلى تايلاند أمر قانوني.
تم نقل السلاحف ، وهي كلها صغيرة السن ، إلى رعاية أحد مسؤولي خدمات الغابات في منطقة المياه والغابات في المطار. وقال الضابط إن السلاحف في حالة جيدة وتتلقى العلاج من الجفاف. سيتم نقل السلاحف إلى منظمة “Surviving Turtles” لمزيد من الرعاية.
يعتبر تهريب السلاحف النادرة جريمة خطيرة في مدغشقر ويمكن أن يؤدي إلى عقوبة السجن. أطلق سراح الرجل بكفالة وينتظر المحاكمة.

المحامي مردخاي تسيفين
المحامي مردخاي تسيفين

 

قال المحامي مردخاي تسيفين ، المتخصص في تمثيل المحتجزين في الخارج ، والسرائيليين الذين يحملون جنسيات أخرى في
الخارج ، والعرب في الدول المعادية في شؤون النتربول ، لـ JBN: “موكلي هو شخص معياري وملتزم للقانون وقع ضحية. تم
تضليله من قبل أحد السكان المحليين وأخبره أن نقل السلاحف من مدغشقر إلى تايلاند أمر قانوني. لم يحاول موكلي تهريب
السلاحف.لميخ ِفحتىمحتوياتالحقيبة.آملأنتستنتجالسلطاتالمحليةأنهبريء.نحننثقفيسلطاتإنفاذالقانونفي
مدغشقر ، وهي دولة تحافظ على حقوق النسان ومستوى قانوني ومنظم وعادل مثل دول أوروبا الغربية “.
يعد تهريب السلاحف جز ًءا من ظاهرة تكتسب زخ ًما في إسرائيل وأوروبا لتهريب السلاحف النادرة لجامعي السلاحف. هواة الجمع على استعداد لدفع عشرات الآلاف من الدولارات لهم.
ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال مواطن إسرائيلي بتهمة تهريب سلاحف نادرة. في عام 2019 ، تم اعتقال رجل إسرائيلي في مطار بن غوريون بتهمة محاولته تهريب 12 سلحفاة نادرة. ادعى الرجل أنه كان يأخذ السلاحف إلى صديق في تايلاند ، لكن مسؤولي الجمارك وجدوا أنه ليس لديه وثائق للسلاحف وأنه دفع مبلغًا كبي ًرا من المال مقابلها. وفي النهاية أدين الرجل بالتهريب وحكم عليه بالسجن لمدة عامين.
يعتبر تهريب السلاحف النادرة جريمة خطيرة يمكن أن يكون لها تأثير مدمر على البيئة. السلاحف جزء مهم من النظام البيئي ويمكن أن يؤدي الاتجار غير المشروع بها إلى انقراضها.
إذا حاول شخص ما تهريب السلاحف النادرة ، فيرجى إبلاغ السلطات بذلك. يمكنك أي ًضا المساعدة في حماية السلاحف من خلال دعم المنظمات التي تعمل على الحفاظ عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى