إسرائيلي متهم بتهريب السلاحف النادرة محتجز في مدغشقر لمدة 7 أسابيع

 

عين اليمن الحر –

لا أستطيع البقاء على قيد الحياة “| استمعر. ، 39 عاما ، من سكان بيتار عيليت ، اعتقل قبل نحو شهر ونصف ومعه 59 سلحفاة نادرة في حقيبته. مر منذ سجنه بـ 4 مراكز احتجاز بسبب الظروف القاسية. وفي حديث مع محاميه قال وهو يبكي: “هذا ليس طبيعياً ، لقد أخذوا ملابسي وليس لدي ما آكله. أنقذوني”. ستبدأ محاكمته
في غضون أسبوع – وفي حالة إدانته يمكن أن يقضي ما يصل إلى 10 سنوات في السجن
إيتامار ايشنر 2/8/2023
تسجيل محادثة (ر) مع محاميه
منذ اعتقال المواطن الإسرائيلي ر. من بيتار إيليت قبل حوالي شهر ونصف في المطار الدولي في مدغشقر بتهمة تهريب 59 سلحفاة نادرة ، تم نقله بالفعل أربع مرات من مركز احتجاز إلى آخر – لكنه لا يزال محتجزًا في دولة. في محادثة هاتفية مع محاميه مردخاي تزيفين قبل أيام قليلة ، قال ر. وهو يبكي: “أنقذني ، ما يحدث هنا ليس طبيعيًا. أنا محاصر باستمرار ، لقد أخذوا ملابسي وليس لدي ما آكله. لا أستطيع النجاة من هذا الشيء “.

سلحفاة نادرة في حقيبته.
سلحفاة نادرة في حقيبته.

واصل ر. الحديث عما يمر به في الحجز: “أنام هنا مع 150 شخصًا في غرفة واحدة ، كل شخص لديه مساحة 30 سم للنوم ، ويمكن للجميع هنا أن يضربني. في الأسبوع الماضي حاول أحدهم لمسي أردت فقط أن أخبره بشيء ، فصفعني مرتين. في الليل أقول لنفسي ، “متى سيأتي الصباح؟” وطبقاً لما قاله ، “أعطيت حارس السجن طعامي هنا ليحضر معه التفيلين. تمكنت من استخدامه لبضع دقائق ، ثم جاءني آخر وطلب مني نقوداً. قلت إنني لا أملك أي ليعطيه إياه ، لذا قام بتسخين عيني وأخذ تفيلين الخاص بي “.

السلاحف التي تم العثور عليها في حقيبة (ر).
يعتبر تهريب السلاحف النادرة جريمة خطيرة للغاية في مدغشقر
يعتبر تهريب السلاحف النادرة جريمة خطيرة للغاية في مدغشقر ، وتطالب النيابة العامة بالحكم على ر. بالسجن لمدة لا تقل عن 10 سنوات وغرامة قدرها 100000 دولار. ستبدأ محاكمته في 11 أغسطس / آب. في غضون ذلك ، ظل رهن الاعتقال لمدة 48 يومًا – وكما ذكرنا ، تم نقله أربع مرات بفضل تدخل وزارة الخارجية الإسرائيلية ، التي قدمت شكوى بشأن ظروفه القاسية. احتجاز. على سبيل المثال ، يُطلب منه دفع 200 دولار في الأسبوع للحصول على طعام كوشير ، لكنه يدعي أن المعتقلين الآخرين يسرقونه منه.
من أجل تمويل دفاعه القانوني والنفقات ذات الصلة ، هناك جهد لجمع ربع مليون يورو لـ R. من خلال حملة تجنيد جماعية ، والتي تم إرفاق تسجيلات لصوته يصف فيها وضعه الصعب في السجن. على قائمة الموصيين بالتبرع لـ R. هناك حاخامات ساتمار هاسيديك في الولايات المتحدة ، حاخامات ، اللواء (احتياط) أودي شاني ، العميد (احتياط) شمعون هيفتز ، رجل أعمال من دبي وحتى ملكة الجمال السابقة رنا رسلان .
مقابلة مع المحامي مردخاي تسيفين

مقابلة مع المحامي مردخاي تسيفين
مقابلة مع المحامي مردخاي تسيفين

تم الاستيلاء على السلاحف في حقيبة R من قبل الجمارك المحلية. بعد مرور الحقائب الأمنية ، اكتشف موظفو الجمارك شيئًا مريبًا وعندما فتحوا الحقائب ، وجدوا 59 سلاحف لدهشتهم. سعر كل واحد منهم يقدر بين 9000 و 30.000 شيكل. وادعى (ر) البالغ من العمر 39 عامًا أنه سباك ، وقال في استجوابه إنه يعتقد أنه من المسموح اصطحاب السلاحف من مدغشقر إلى تايلاند – حيث كان من المفترض أن يطير. وبحسب سلطات الجمارك في مدغشقر ، فإن السلاحف كانت ملفوفة في ثياب ، لكنه لم يمدها بالطعام والماء.

المحامي مردخاي تسيفين ،
المحامي مردخاي تسيفين ،

وقال المحامي مردخاي تسيفين ، الذي يمثل ر.: “موكلي مواطن عادي وليس له سجل جنائي. لم يكن على علم بحقيقة أنه ممنوع إخراج السلاحف من مدغشقر ، ولم يهتم بإخفائها. قد يُفترض أن “الشخص العقلاني” ، وبالتأكيد ليس محليًا ،
لم اعتقد ان هذه كانت جريمة “.
وأضاف تسيفين أن “حالته في السجن التي تعتبر من الأسوأ في العالم ، صعبة بشكل لا يطاق جسديًا وذهنيًا. وأتوقع أن تتوصل وكالات إنفاذ القانون في مدغشقر قريبًا إلى استنتاج أن موكلي بريء ، وبالتالي ستنهي
للمعاناة الفظيعة التي يعيشها حاليا “.

المصدر : yent

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى