أول مثلية حاكمة في تاريخ الولايات المتحدة ولاية.. مورا هيلي تفوز بالمنصب في ماساشوستس

نيويورك – عين اليمن الحر – متابعات

انتخبت ولاية ماساشوستس، الثلاثاء، الديمقراطية، مورا هيلي، حاكمة لها في انتخابات منتصف الولاية، لتصبح أول حاكمة مثلية في تاريخ الولايات المتحدة.

وهيلي البالغة 51 عاما انتزعت المنصب من الجمهوريين بعدما تغلبت على، جوف ديهل، بسهولة، وفق ما أفادت شبكتا “أن بي سي” و”فوكس”.

ووفق وسائل إعلام أميركية، كان فوز هيلي “انتصارا طال انتظاره” لمناصري مجتمع الميم، الذين حاولوا انتخاب مثلية في أعلى منصب في حكومة الولاية لعقود.

وقالت، أنيس باركر ، الرئيس والمدير التنفيذي لصندوق انتصار LGBTQ ، الذي يساعد المرشحين المثليين على انتخابهم لشغل مناصب عامة ، إن فوز هيلي التاريخي سيساعد في إرسال رسالة مفادها أن “أفراد مجتمع الميم لهم مكان في المجتمع الأميركي ويمكن أن يصبحوا قادة عامين محترمين”.

وقالت باركر في بيان “نحن واثقون من أن ماساتشوستس تحت قيادة مورا ستصل إلى آفاق جديدة كواحدة من أكثر الولايات شمولا في البلاد.”

وأغلقت في عدد من الولايات مراكز الاقتراع في انتخابات منتصف الولاية الأميركية التي ستحدد مصير الغالبية في الكونغرس وهامش المناورة للرئيس الديمقراطي، جو بايدن.

وشهدت بعض الولايات الرئيسية انتخابات محتدمة، وهي نفسها الولايات التي كانت بالفعل على المحك في الانتخابات الرئاسية للعام 2020، حيث تشكل جورجيا وأريزونا وأوهايو ونيفادا وويسكنسن ونورث كارولينا مسرحا لصراعات محتدمة، حيث يواجه كل المرشحين الديموقراطيين مرشحي الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب.

وأدلى أكثر من 40 مليون شخص بأصواتهم خلال التصويت المبكر في جميع أنحاء البلاد، في اقتراع سيؤدي إلى تجديد مقاعد مجلس النواب بالكامل وثلث مقاعد مجلس الشيوخ إضافة إلى مجموعة من المناصب المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى