أسعار تذاكر الطيران الداخلي تسجل أعلى ارتفاعٍ غير مسبوق لها منذ يناير نيويورك – عين اليمن الحر

 

نيويورك – عين اليمن الحر

ترجمة: مروة مقبول – كشف تقرير جديد أصدره مؤسسة Adobe Analytics عن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران المحلي “بشكل كبير” خلال عام 2022، لتتجاوز المعدلات التي سجلتها عام 2019، وسط تراجع حجوزات شركات الطيران في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي.

وقد أشارت البيانات، التي استندت إلى معاملات العملاء المباشرة مع ستة من أكبر 10 شركات الطيران في البلاد، إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 47٪ منذ يناير.

 

لكنها أوضحت أن الأسعار قد ارتفعت الشهر الماضي بنسبة 30٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار الرحلات الداخلية بنسبة 27٪ في أبريل و 20٪ في مارس مقارنة بمستويات ما قبل الوباء، بينما سجلت الأسعار في فبراير زيادة بنسبة 5٪ مقارنة بنفس الفترة.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع Fox Business، أنفق الأمريكيون أكثر من 8 مليار دولار على السفر الداخلي في مايو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 6.2٪ عن أبريل عندما دفع المستهلكون 7.8 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن المسافرين قد أنفقوا أكثر من 500 مليون دولار إضافية خلال شهر مايو على الرحلات الجوية، إلا أن الحجوزات الفعلية انخفضت بنسبة 2.3٪ على أساس شهري.

وبشكل عام، أنفق العملاء أكثر من 37 مليار دولار على تذاكر الطيران في الولايات المتحدة منذ بداية العام الجاري، ما يعتبر ضعف المسجل في أول خمسة أشهر من عام 2021.

وقال المحلل لدى المؤسسة فيفيك بانديا إن إقبال الأمريكيون على السفر يعود إلى تخفيف القيود المتعلقة بكورونا وتأجيل خطط العطلات على مدار عامين، ولكن ارتفاع الأسعار سيكون له تداعياته على رحلات موسم الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى انخفاض الحجوزات المحلية للسفر بين يونيو وأغسطس بنسبة 2٪ مقارنة بنفس الفترة قبل الوباء. ومع ذلك، لا يزال الإنفاق على الرحلات خلال تلك الفترة مرتفعًا بنسبة 11٪.

جدير بالذكر، شهدت أسعار تذاكر الطيران في الولايات المتحدة ارتفاعات في الأشهر الماضية، بفعل صعود تكاليف الوقود. ففي الأسبوع الماضي، كان السعر 146.53 دولار، بزيادة 105% على العام الماضي. هذا إلى جانب نقص العمالة وتعافي الطلب على السفر الجوي في قطاع الذي لحقت به أضرار بسبب وباء كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى