نائب جمهوري في الكونجرس الأمريكي يدعو المبلغين عن مخالفات في قضية هانتر بايدن المضي قدماً

 

عين اليمن الحر – المنتصف

دعا النائب الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا في الكونجرس الأمريكي داريل عيسى “محقق في الكونجرس”، دعا المبلغين عن مخالفات الى التقدم بها وعدم التردد، وذلك بعد إعتقال مسؤول تنفيذي إسرائيلي لمؤسسة أمريكية ،يزعم انه عمل مع هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن وان لديه وثائق توضح بالتفصيل الروابط المالية ، بين الرئيس جو بايدن والشركة.

وقال النائب داريل عيسى ل بريتبارت نيوز ،أنه يشجع أي المبلغين عن المخالفات ومعلومات من شأنها دفع تحقيقات الكونجرس في مخطط للأعمال العائلية لبايدن ومخالفات وزارة العدل التقدم بها . “لا أحد يعرف أبًدًا أين سيتم العثور على المبلغين عن المخالفات والأفراد المعنيين والمعلومات الهامة التي يقدمونها بعد ذلك. لكن يجب أن نكون دائمًا مستعدين – خاصة وأننا نكشف المزيد والمزيد من فساد عائلة بايدن – لتلقي الأدلة التي تعزز قضية المساءلة والرقابة.”

البروفسور الإسرائيلي غال لوفت
وكان قد تم القبض على البروفسور الإسرائيلي غال لوفت ، المدير المشارك لمعهد تحليل الأمن العالمي ومقره العاصمة،واشنطن، والمتخصص في أمن الطاقة والعلاقات بين الولايات المتحدة والصين ، في قبرص بناءً على مذكرة توقيف من الإنتربول ضده للاشتباه في تهريب الأسلحة إلى ليبيا والصين. وأوكرانيا بحسب وكالة الأنباء الإسرائيلية.

ووفقًا ل غال لوفت ، فإن الاعتقال هو “انتقام سياسي” بسبب معلومات تدين مكتب التحقيقات الفيدرالي قبل انتخابات 2020 حول علاقات جو بايدن بأعمال عائلته مع شركة طاقة صينية.

واضاف غال لوفي“خطيتي الوحيدة هي أنه في مارس 2019 ، قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، قدمت إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي معلومات تدين أعمال الولايات المتحدة
عائلة الرئيس جو بايدن مع الصين ، وحول قضية فساد في رأس مكتب التحقيقات الفيدرالي ، “حسب موقع Ynet.

المحامي الدولي موردخاي تسيفن
المحامي الدولي موردخاي تسيفن

وقال محامي الحقوق المدنية والقانون الجنائي الدولي الإسرائيلي مردخاي تسيفين ، الذي يمثل غال لوفت، لصحيفة جيروزاليم بوست أن موكله لديه معلومات من شأنها “دفن” هانتر بايدن و “تحويل الانتباه إلى الرئيس جو بايدن نفسه”. وانه يعرف الكثير من المعلومات عن هانتر.

وان الكونجرس بدأ مؤخرًا فقط في التحقيق في قضية هانتر، وشهادة غال لوفت ، إذا سُمح له بالإدلاء بشهادته سيدفن هانتر بايدن “. حسب ما قال تسيفين للصحيفة.

واكد ان شهادته ستحول الانتباه إلى الرئيس جو بايدن نفسه.

كما قالت لجنة الرقابة في مجلس النواب ل بريتبارت إنها على علم بادعاءات غال لوفت وستجري اتصالات مع محاميه. وقال المتحدث باسم اللجنة “موظفو لجنة الرقابة على علم بالمزاعم وسيتصلون بالمحامي قريبا

وفي نفس السياق ،رفض المحامي تسيفين تقديم وثائق لدعم مزاعمه عندما اتصلت به بريتبارت نيوز. كما رفض تسيفين الإدلاء بتعليق.

“الحارس الأساسي” السابق للرئيس بايدن
كما وافقت كاثي تشونغ ، “الحارس الأساسي” السابق للرئيس بايدن ، على الامتثال جزئيًا لتحقيق لجنة الرقابة في مجلس النواب في فضيحة الوثيقة السرية وخطط الأعمال التجارية الدولية لعائلة بايدن. وقالت محامية تشونغ ، بيل تايلور ، لشبكة CNN إنها ستسلم بعض المستندات المطلوبة وتجلس لإجراء مقابلة مع اللجنة. ومن المتوقع أيضًا أن يقدم إريك شفيرين ، كبير الملازم المالي هانتر بايدن ، “قريبًا” المستندات إلى تحقيق لجنة الرقابة بشأن عائلة بايدن ، وفقاً لمتحدث باسم اللجنة تحدث إلى بريتبارت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى