رئيس منتدى أئمة فرنسا يطالب بمنح محمد بن زايد نوبل للسلام


باريس – ماندلين محمود

طالب الإمام “حسن شلغومي”، رئيس منتدى أئمة فرنسا، بمنح الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، جائزة نوبل للسلام، بعد توقيع اتفاقية للسلام مع إسرائيل.


وقال “شلغومي” -إمام مسجد درانسي بباريس- إن الإمارات والشيخ “محمد بن زايد” بهذه المبادرة الشجاعة يستحقون جائزة نوبل للسلام،لأنه أقدم على كل شجاع، سوف يجعل أثرياء العالم من رجال الاعمال الإسرائيليين يستثمرون في المنطقة بمليارات الدولارات على أثر هذا الاتفاق بما يحقق مواجهة الإرهاب.

وأشار شلغومي إلى أن هذا الاتفاق سيودي الى وقف التطرف ضد المسلمين في أوروبا وسيوقف موجات العنصرية ومد اليمين ضد المسلمين في أوروبا وسيساعد المنطقة على التخلص من قوى الإرهاب.

وقال ” شلغومي ” هذه المبادرة أوقفت قضية الضم وأعادت أكبر حق للفلسطينيين وفتحت للمسلمين حق الصلاة في الأقصى وآن الأوان لكل المسلمين أن يصلوا في الأقصى.

حان الوقت للسلام ويكفي من الحروب وأنا أحييهم كرجل سلام ، والإخوان أعداء السلام في العالم هم الذين يحاربون الانسانية ، وما قامت به دولة الامارات عمل عظيم.

وأشار شلغومي “إلى الترحيب الأوروبي  والأمريكي الذي حظيت به المبادرة في ظل ما يمر به العالم في ظل أزمة كورونا ، وحسب الاعلامي محمد زيان بباريس أن شلغومي أكد أن صناع السلام دخلوا التاريخ من بابه الكبير”.

ووصف “شلغومي ” المبادرة بأنها بمثابة حلف جديد في مواجهة حلف الشر الذي تقوده تركيا وقطر والإخوان تهدد دول الجوار وتدمر ليبيا وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى