الولايات المتحدة تدين الهجوم الذي شنتة حماس على اسرائيل ومستعدة لتقديم كافة الدعم

 

عين اليمن الحرة –

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم كافة وسائل الدعم المناسبة للحكومة والشعب في إسرائيل، بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس على بلدات إسرائيلية قريبة من قطاع غزة.

وذكر بيان للبيت الأبيض أن بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بشأن تلك الهجمات.

بدوره قال نتانياهو إنه تحدث مع بايدن الذي قال إن الولايات المتحدة تدعم بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وكان البيت الأبيض قال إن بايدن تلقى إحاطة من كبار مسؤولي الأمن القومي حول هجمات حماس ضد إسرائيل، واصفا إياها بالإرهابية والمروعة.

وأشار بيان للمتحدثة باسم البيت الأبيض إلى أن بايدن سيستمر في تلقي هذه الإحاطات، وإلى أن المسؤولين في البيت الأبيض سيبقون على اتصال وثيق مع نظرائهم الإسرائيليين.

واندلعت، السبت، حرب جديدة بين إسرائيل وقطاع غزة بعد عملية عسكرية مباغتة نفذتها حركة حماس التي أطلقت آلاف الصواريخ وتوغلت في أراض إسرائيلية وقالت إنها أسرت إسرائيليين.

وردّت إسرائيل بغارات جوية مكثفة على قطاع غزة، وصدرت إدانات دولية واسعة لهجوم حماس، ودعت دول أخرى إلى ضبط النفس.

وحتى بعد الظهر، بلغت حصيلة القتلى في الجانب الإسرائيلي أربعين قتيلا ومئات الجرحى، بحسب مصادر طبية، وفي الجانب الفلسطيني 198 قتيلا وأكثر من 1600 جريح.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تخوض معارك “على الأرض” ضد مقاتلين فلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة بعد تسلل هؤلاء “بالمظلات” بحرا وبرا.

وتفرض إسرائيل منذ العام 2007 حصارا مشدّدا على القطاع، تاريخ تفرّد حركة حماس بالسيطرة عليه. وخاضت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل عدة حروب مدمرة منذ ذلك الحين.

المصدر : الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى