وفقًا لدراسة الفيضانات المقبلة ستغلق 25% من الطرق والمباني الحيوية في أمريكا

 

نيويورك – عين اليمن الحر

في سيناريو مرعب لما يمكن أن يحدث؛ ستكون 25% من الطرق في الولايات المتحدة مغلقة أثناء الفيضانات المقبلة، وفقًا لدراسة جديدة أجرتها مؤسسة First Street التي تبحث في تهديدات الفيضانات التي تهدد البنية التحتية الحيوية للبلاد.

ويقدر التقرير أن أكثر من مليوني ميل من الطرق معرضة لخطر الفيضانات، ويقول أيضا إن الفيضانات يمكن أن تغلق ربع المباني والمرافق الحيوية، بما في ذلك المطارات والمستشفيات والمباني الحكومية ودور العبادة والمتاحف والمدارس.

وجاءت دراسة First Street بعد صيف من الفيضانات التي قتلت العشرات من الناس في الولايات المتحدة ودمرت مليارات الدولارات من البنية التحتية، بحسب ما نشره “NPR“.

ويحدد التقرير المناطق ذات المخاطر العالية للفيضانات، مثل سهول الفيضانات على طول خليج المكسيك والساحل الجنوبي الشرقي، لكن تقييم المخاطر يوفر أيضًا رؤى على مستوى المدينة والمقاطعة لكل ولاية وواشنطن العاصمة.

يقول جيريمي بورتر، رئيس قسم البحث والتطوير في First Street، وهي مجموعة بحثية غير ربحية تركز على التكنولوجيا، إن التقرير – وهو التقييم الوطني الثالث لمخاطر الفيضانات في First Street – يبني على النتائج السابقة حول العقارات السكنية، ويضيف بورتر أن هذه النتائج الجديدة للطرق والمباني الهامة والممتلكات التجارية أكثر إلحاحًا.

يقول بورتر: “وجدنا في الواقع 25% من جميع البنية التحتية الحيوية معرضة للخطر في جميع أنحاء البلاد، في حين أن حوالي 14٪ فقط من العقارات السكنية كانت معرضة للخطر”، ويضيف: “من بين جميع أنواع العقارات، كانت العقارات السكنية في الواقع هي الأقل عرضة للخطر”.

ستزداد هذه المخاطر على البنية التحتية سوءًا بمرور الوقت مع زيادة تواتر الفيضانات وشدتها بسبب هطول الأمطار الشديد وارتفاع مستوى سطح البحر بسبب تغير المناخ.

اكتشفت First Street أنه على الرغم من تأثر 2 مليون ميل من الطرق اليوم، فمن المتوقع أن يقفز الرقم إلى 2.2 مليون ميل في 30 عامًا. يمكن أن تتوقع العقارات التجارية زيادة بنسبة 7 ٪ في المخاطر المرتبطة بالفيضانات بين عامي 2021 و2051.

هناك 35776 من مرافق البنية التحتية الحيوية المعرضة لخطر الفيضانات اليوم، وفقًا للدراسة، وسيقفز هذا الرقم إلى 37786 منشأة بحلول عام 2051.

تم تضمين عدد قليل من الإجراءات لحماية الطرق والبنية التحتية للبناء من الفيضانات في تشريعين رئيسيين غارقين في الكونجرس: مشروع قانون البنية التحتية بقيمة 1 تريليون دولار وحزمة تسوية الميزانية البالغة 3.5 تريليون دولار.

يقول بورتر إن التمويل الفيدرالي هو مجرد عنصر واحد، حيث يمكن لمصادر مثل أداة Flood Factor الخاصة بشركة First Street، والتي تتيح للأشخاص العثور على مخاطر تعرض ممتلكاتهم للفيضانات جنبًا إلى جنب مع التوقعات المستقبلية، مساعدة الأمريكيين على التصرف بشكل استباقي.

كما أن المدن الكبرى تراقب بالفعل مخاطر الفيضانات، لكن المجتمعات الأصغر ستحتاج إلى مزيد من المساعدة لتكثيف الحماية من الفيضانات.

يقول بورتر: “ميامي، نيويورك، لديهم المال ولديهم مهندسون، يمكنهم القيام بالكثير من هذه الأشياء بأنفسهم. لكن الغالبية العظمى من المجتمعات في جميع أنحاء البلاد ليس لديها أي فكرة عن المخاطر التي يتعرضون لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى