وزير دفاع بحكومة صنعاء :لن نتراجع وإما سلام بالشروط التي طرحناها والا فالميدان بيننا

 

صنعاء – عين اليمن الحر

توعد وزير الدفاع بحكومة  انصارالله الحوثيين بصنعاء الغير معترف بها دوليا اللواء محمد ناصر العاطفي، في بمواصلة القتال في مختلف الجبهات حتى تسيطر جماعته على كامل التراب اليمني “حتى تحرير الاراضي اليمنية” حد قوله.

وأضاف العاطفي خلال زيارات ميدانية لمقاتلي الجماعة في محافظة تعز “للمنطقة العسكرية الرابعة”، نحن نعّد لتحرير اليمن وضد العدوان ومن يحتل الأراضي اليمنية، سواء الإماراتي أو السعودي أو من ورائهم، أو من يقاتل معهم”.

وبحسب وكالة سبأ بصنعاء فقد خاطب العاطفي، التحالف العربي “عليه أن يعي أن هذا مبدأ أساسي، ولا نتراجع عن تحرير اليمن، أو أن يبقى أي غازٍ واحدٍ في الأراضي اليمنية، فلا داعي أن يراوغ أو يكذب على الشعب اليمني، فإما سلام يُعلن أمام الناس كلهم، وبشروط ما تم طرحه من قبل القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، وإلا فالميدان بيننا”.

تصريح القيادي العاطفي جاء بعد يوم واحد من بيان ثلاثي باسم الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وفرنسا، توعد الحوثيين بالعزل الدولي التام في حال عدم تخليها عن الخيار العسكري.

وقال البيان الصادر عن سفراء الدول الثلاث في اليمن، إن بلدانهم “واضحة في عدم وجود حل عسكري للصراع في اليمن، وقد حان الوقت الآن لبدء محادثات نحو عملية سياسية”، مطالبين الحوثيين بالتخلي نهائيا عن أي خيار عسكري، ومحذرين من أن أي عودة إلى الصراع ستؤدي إلى عزلهم التام من قبل المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى