الإعلام الأمني : اللواء عاطف يناقش مع رئيس مصلحة الأحوال المدنية برنامج النزول الميداني لإدارات الأمن بالمحافظات لصرف البطائق الشخصية

 

عدن – عين اليمن الحر

إلتقى وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف صالح ، اليوم ، بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل محمد ، ومعه لجنة وحدة الأحوال المدنية المتنقلة لصرف بطائق شخصية لمنتسبي إدارات الأمن بالمحافظات المحررة.

وناقش اللقاء الذي حضره مدير عام شؤون الضباط بوزارة الداخلية العميد حسين عبدربه صالح بن عبدان ، آلية إعداد برنامج نزول ميداني للجنة وحدات الأحوال المدنية المتنقلة لصرف بطائق شخصية لمنتسبي إدارات الأمن بالمحافظات المحررة ، ليتسنى لها من مباشرة عملها ، بحسب توجيهات معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان ، الذي وجه بضرورة صرف بطائق شخصية لمنتسبي وزارة الداخلية والإدارات والمصالح التابعة لها ، لاهمية الرقم الوطني لمنتسبي الوحدات الأمنية المختلفة وحصولهم على بطاقة هوية وطنية ذكية لتصحيح البيانات والقضاء على الكثير من الإشكاليات وفي إطار سعي قيادة وزارة الداخلية لتحقيق الأهداف المرجوة من ذلك .

وتطرق اللقاء إلى مناقشة اعداد البرنامج الميداني للجنة وحدة الأحوال المدنية المتنقلة خلال ثلاثة أيام ، على أن يبدأ عمل اللجنة اعتبارا من شهر مايو الجاري 2024م.

واكد وكيل وزارة الداخلية اللواء عاطف، حرص قيادة الوزارة على تقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذا المشروع الذي سيخدم الوطن ويسهم بالنهوض به.

بدوره أوضح اللواء سند جميل محمد رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، أن مشروع نظام البطاقة الجديدة بالشريحة الذكية، يعد من المشاريع الوطنية والهامة..لافتاً إلى أنه تم فتح عددا من مراكز لاصدار البطاقة إضافة الى حقيبة متنقلة..داعياً المواطنين إلى ضرورة الاطلاع على النظام الجديد وسرعة استخراج البطاقة الذكية التي يمكن استخدامها في عدة مجالات.

هذا وكانت وزارة الداخلية قد دشنت العام الماضي 2023م ، منظومة إصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية في العاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات المحررة الذي يمثل تجربة فريدة تتوافق مع أهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني بما يسهم في تطوير الجانب المعلوماتي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى