وزارة الإعلام تنعي عميد المذيعين اليمنيين “عقيل الصريمي”

عين اليمن الحر ..

نعت وزارة الإعلام  والثقافة الإعلامي الكبير الأستاذ| عقيل الصريمي، الذي وافاه الأجل أمس السبت، في مسقط رأسه بعزلة القريشة مديرية الشمايتين محافظة تعز بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء والابداع.

وقالت الوزارة في بيان لها “لقد كان الفقيد واحداً  من جيل العمالقة الذين اسهموا في تأسيس الإعلام  اليمني وتعزيز دور الاذاعة الوطنية في ترسيخ الوعي والثقافة والهوية اليمنية، ووصل صوته المميز إلى  كل بيت يمني، كما كان أحد رواد الإعلام  والثقافة الذين تربى على أيديهم جيل من الإعلاميين  وتركوا بصماتهم الطيبة في مجال الإعلام  والثقافة وتشرب الشباب على أيديهم معاني الولاء الوطني”.

واعتبرت الوزارة رحيل الفقيد في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ اليمن الذي يقارع مخلفات الإمامة في جبهات العزة وميادين الوعي الإعلام ، بالخسارة الكبيرة.. مضيفة ” لكن عزاءنا ان تلاميذه سيواصلون مشوار النضال والانتصار للوطن وشرف الكلمة وللجمهورية”.

وعبرت الوزارة عن أحر التعازي والمواساة لأولاد الفقيد ولأسرته الكريمة ومحبيه وللوسط الاعلامي، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن  يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

ويعد عقيل الصريمي من أقدم المذيعين اليمنيين وعمل لأكثر من 3 عقود متنقلا بين إذاعات “الحديدة وصنعاء وتعز”وكان يتميز بصوت فريد أطرب مسامع اليمنيين لسنوات طويلة، إضافة لكونه شاعر وأديب وعُرف الصريمي، من خلال برامجه الثقافية والإبداعية أبرزها” استراحة الظهيرة وأوراق ملونة وواحة اليوم” الذي كان يقدمه عبر أثير إذاعة صنعاء، رفقة عائدة الشرجبي، قبل أن يعين مديراً لإذاعة تعز .

والصريمي من مواليد عام 1958 في منطقة القريشة، بمديرية الشمايتين، جنوبي محافظة تعز، وهو خريج كلية الآداب جامعة صنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى