وثيقة مسربة تكشف فساد برنامج الغذاء العالمي و تثير استياء كبير في اليمن

 

عدن – عين اليمن الحر

أثارت وثيقة تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعية خلال اليومين الماضيين بشأن فساد منظمة الغذاء العالمي، الكثير من اللغط والغضب لدى الشارع اليمني.

وأظهرت الوثيقة المسربة مؤخراً، والتي حصلت ” عليها عين اليمن الحر ” على نسخة منها، بأن تكاليف استخدام خدمة الإنترنت لعام واحد فقط لبرنامج الغذاء العالمي العامل في اليمن بلغت مليوناً و200 ألف دولار 1200000$، وهو رقم كبير جداً ومبالغ فيه بحسب تأكيدات مراقبين وناشطين يمنيين.

ويتهم ناشطون عدداً من المنظمات الدولية العاملة في اليمن بالفساد وسرقة أموال المانحين المخصصة لمساعدة الشعب اليمني من خلال استخدام الجزء الأكبر منها كرواتب ومكافآت لموظفيها وكذا نفقات تشغيلية في حين لا يصل للمواطنين سوى الفتات من الميزانيات المعتمدة.

وتزامنت تلك الاتهامات مع حملة واسعة أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في مارس الماضي تحت وسم #وين_الفلوس ، وهو الهاشتاغ الذي فضح بالأرقام والوثائق كيف حوَّلت المنظمات الدولية اليمن إلى ساحة للإثراء والكسب غير المشروع.

وكانت الأمم المتحدة وشركاؤھا في العمل الإنساني، أطلقوا في 18 فبراير الماضي خطة ما تسمى الاستجابة الإنسانية لليمن،التي تسعى للحصول 4.2 مليار دولار لتوفير المساعدات الإنسانية لليمن خلال العام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى