واشنطن لدينا معلومات تفيد بأن مجموعة “فاغنر” سترسل أنظمة دفاع جوي إلى حزب الله

 

عين اليمن الحر – نيوز i24 

وردت معلومات استخباراتية في الولايات المتحدة مفادها أن مجموعة “فاغنر فورس” الروسية، تدرس إرسال منظومة الدفاع الجوي SA-22 إلى حزب الله – هذا ما أعلنته اليوم الخميس،

وردت معلومات استخباراتية في الولايات المتحدة مفادها أن مجموعة “فاغنر فورس” الروسية، تدرس إرسال منظومة الدفاع الجوي SA-22 إلى حزب الله – هذا ما أعلنته اليوم الخميس، مؤسسة إعلامية أميركية. بحسب ما نشر في صحيفة وول ستريت جورنال، يأتي ذلك في ظل تقدم مجرى الحرب في غزة وتزايد التوترات على حدود إسرائيل مع لبنان.

الدفاع الجوي قد تم إرساله بالفعل إلى لبنان، لكن تم رصد نقاشات هناك بين قوة فاغنر وحزب الله بشأن احتمال إرساله، و أنها تسبب القلق.

النظام المعني، المصمم لاعتراض الطائرات وصواريخ كروز، يمكن أن يجعل من الصعب على الجهود الإسرائيلية تجنب القتال في الجبهة الشمالية، ويزيد من التحديات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي على الحدود. وفي هذا الوقت بالفعل هناك قوات من مجموعة فاغنر في سوريا، حيث تعمل أيضًا قوات منظمة حزب الله .

في المناقشة التي جرت أمس في الأمم المتحدة بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس، قال سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أنه ليس لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها. وقال: “لا يسعني إلا أن ألفت انتباهكم إلى نفاق الولايات المتحدة وحلفائها”. كل ما يستطيعون فعله هو تكرار أن إسرائيل من المفترض أن لها الحق في الدفاع عن النفس، في حين أنها ككيان محتل لا تملك مثل هذه السلطة” . كما هو مكتوب أيضًا في فتوى محكمة العدل الدولية الصادرة عام 2004″.

وتجدر الإشارة إلى أن إسرائيل لم تعتبر قوة احتلال في غزة منذ عام 2005، عندما تم تنفيذ خطة فك الارتباط وغادرت القوات القطاع بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى