مناشدة لتغيير الملحق المالي محمد زبارة في الملحقية الثقافية اليمنية لدى المملكة الأردنية الهاشمية بعد ضهور قضايا فساد عليه.

متابعات – عين اليمن الحر

محمد زبارة المتواجد ملحق مالي منذ عشر سنوات يسيطر على كل كشوف الطلاب الحقيقية والوهمية حيث يقوم باقتطاع مستحقات الطلاب ومصادرة تذاكرهم مستغل بذلك غياب الدولة والرقابة.

تعين محمد زبارة ملحق مالي منذ ٢٠١١ وعمل مع الملحق الثقافي الدكتور عبد الكريم الورافي الرجل القوي والمشهود بنزاهته وضبطه للملحقية الثقافية وقد كان الملحق المالي متقيد بعمله مجبراً وبعد تغيير الدكتور الورافي استطاع الملحق المالي التمكن من إدارة الملحقية متجاوز صلاحية الملحق الثقافي الدكتورة قبله سعيد الذي لا تعرف عن الطلاب ووضاعهم الا الشيء اليسير.

محمد زبارة المنحدر من عائلة متعصبة للسلالة الحوثية فقد عمل على دعم الطلاب المبتعثين مواخرا من قبل عبد الله الشامي رغم ان فترتهم القانونية قد انتهت الا ان الملحق المالي يتعامل بانتقائية.

رغم المطالبة من الطلاب المبتعثين لدى المملكة الاردنية بتغيير الملحق المالي زبارة الا ان حكومة معين عبد الملك لا تستجيب للمطالب ويبدو ان الملحق المالي زبارة مرتبط بشبكة فساد كبيرة حافظة على وجودة طول هذه الفتره.

مع العلم ان الكثير من الملحقين الثقافيين و المالين ينسبون لا أنفسهم صفات عدة ومنها مستشارين في السفارات الخارج والبعثات إلدبلماسية قد تجاوز فترة عملة المعتاد المدة المقررة بعدت سنوات منها بعثة الاردن وبغثة نيويورك والخ….

ذلك نموذج لدبلوماسي الشرعية في الخارج فيما ابناء اليمن طلاب وغيرهم من العالقين في وضع انساني صعب .

والحديث بقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى